×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

جريمة جديدة.. سخط في صنعاء من توجه مليشيا الحوثي إلى استيراد "البن"

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 23 ديسمبر, 2023 - 04:01 مساءً

تسعى مليشيا الحوثي إلى إغراق السوق المحلية بالبن الخارجي، في توجه للإضرار بزراعة البن في اليمن، والسيطرة على تجارته في البلاد.
 
وقالت مصادر محلية إن المليشيا ممثلة بوزير المالية في حكومتها غير المعترف بها رشيد أبو لحوم قدم مشروع قرار يقضي بإدخال البن الأجنبي والمهرّب، بدلاً من حماية المنتج المحلي وتشجيع زراعته.
 
واعتبرت المصادر أن هذا القرار يهدف بالدرجة الأولى إلى الإضرار بمزارعي البن، بعد أن شهدت زراعة هذا المحصول تنامياً في الفترة الأخيرة مع لجوء مزارعين إلى إحياء زراعته من جديد.
 
إزاء ذلك عبر مزارعون عن سخطهم من التوجه إلى استيراد البن، وأكدت مؤسسات عاملة في تجارة البن بأن القرار هو في إطار مساعي المليشيا إلى الاستحواذ على البن وتجارته في السوق المحلية.
 
أما القيادي في المليشيا نائف القانص فقد اعتبر ما يحدث بالجريمة والتي يرتكبها أبو لحوم بحق البن اليمني ومزارعيه.
 
وتساءل القاني في تدوينة له على منص "اكس" بقوله "ماذا يعني قرار استيراد البن من الخارج ونحن نزرعه ونصدره والبن اليمني من أجود أنواع البن في العالم" وفق قوله.
 
وأضاف "عندما بدأ المزارع اليمني يتجه نحو التوسع في زراعة البن وتراجع زراعة القات تقوم صنعاء بإصدار قرار استيراد البن.
 
ويشار أن البن اليمني من أجود أنوع البن في العالم، كما أن اليمن هي الموطن التاريخي لزراعته، إذ يشكل جزءاً من هوية اليمنيين التي تتعرض للاستهداف والتدمير الممنهج من قبل مليشيا الحوثي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير