×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

الإصلاح يدين استمرار "الحوثي" بإصدار قرارات إعدام وسجن بحق المواطنين في صنعاء

العاصمة اونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 11 يناير, 2024 - 04:54 مساءً

أدانت الدائرة القانونية بالمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة، استمرار ميليشيات الحوثي الإرهابية الايرانية بإصدار قرارات إعدام وسجن (ميليشياوية) بحق عدد من أعضاء الحزب والمواطنين في الأمانة.

وعبرت في بيان يوم الأربعاء، عن استنكارها لإصدار قرارات الإعدام والسجن، والتي صدر اخرها يوم الاثنين الماضي، بحق المواطنين، بعد ان قامت باختطافهم من منازلهم وتلفيق التهم الكاذبة لهم وتعذيبهم واخفائهم قسريا منذ سنوات عبر المحاكم منعدمة الولاية القضائية والصفة الرسمية التي تسيطر عليها في امانة العاصمة.

وحمل البيان كل من أصدر تلك الأوامر المنعدمة ضده أعضاء الحزب والمواطنين، او مارس تلك الجرائم او شارك فيها المسؤولية القانونية الكاملة بأشخاصهم وصفاتهم.

وأكد أن المواطنين تعرضوا للعديد من الجرائم والانتهاكات في سجون الميليشيات الارهابية منذ اختطافهم حتى اليوم، وأنها لا تسقط بالتقادم.

وطالب البيان النائب العام للجمهورية الأمر بتحريك القضايا الجزائية ضد أعضاء وقيادات الميليشيات الحوثية الإرهابية، الذين ينتحلون الصفة القضائية ويرتكبون بموجبها مئات الجرائم والانتهاكات ضد المواطنين في أمانة العاصمة صنعاء وأموالهم وحقوقهم، وإحالتهم للقضاء لينالوا العقاب على تلك الجرائم وفقا للدستور والقانون و لقرار مجلس الدفاع الوطني والذي قضى بتصنيف الميلشيات الحوثية كجماعة إرهابية.

وحمل البيان المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، تبعات استمرار المحاكمات السياسية الهزلية في محاكم ميليشيات الحوثي والأحكام غير القانونية (الصادرة من محاكم منعدمة الولاية القضائية) ضد عدد من المختطفين الذين تم الإفراج عنهم بموجب صفقات تبادل الاسرى الاخيرة تحت رعايته.

ودعا البيان المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني وفروع الأحزاب السياسية والمبعوث الأممي إلى اليمن لإدانة تلك الجرائم ومرتكبيها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير