×
آخر الأخبار
مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"  مسؤولون إسرائيليون يقرّون بفشلهم في 7 أكتوبر وتكبد الخسائر بغزة خبير اقتصادي: نظام صنعاء المصرفي عاجز عن دفع أموال وأرباح المودعين مصادر: مقتل طفل برصاص مالك محل تجاري جنوبي صنعاء

 شبكة حقوقية تؤكد ضلوع مليشيات الحوثي بتصفية طبيب جراح في صنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 31 يناير, 2024 - 10:12 مساءً

اتهمت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأربعاء، مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، بتصفية الطبيب منصور الشبوطي في العاصمة المحتلة صنعاء.
 
وقالت الشبكة في بيان، نشرته في منصة اكس، "إنّ جماعة الحوثي أقدمت على تصفية الطبيب منصور الشبوطي، استشاري الجراحة العامة بمستشفى عبدالقادر المتوكل مع سبق الإصرار.
 
وأضافت الشبكة، أن المليشيات قامت باختطاف الطبيب "الشبوطي"، من منزله في العاصمة صنعاء وإخفائه قسرًا منذ أكثر من أسبوعين في ظروف غامضة. مشيرةً إلى أنّ المليشيا أفرجت بعد ذلك عن الطبيب الشبوطي، وأنه خرج من السجن بحالة صحية سيئة وفورًا تم الإعلان عن وفاته.
 
وطالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات المنظمات الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بالضغط على جماعة الحوثي لوقف الاختطافات والاعتقالات التعسفية والمطالبة بالتحقيق الفوري بقضية مقتل الطبيب الشبوطي، وإطلاق سراح جميع المختطفين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً