×
آخر الأخبار
مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"  مسؤولون إسرائيليون يقرّون بفشلهم في 7 أكتوبر وتكبد الخسائر بغزة خبير اقتصادي: نظام صنعاء المصرفي عاجز عن دفع أموال وأرباح المودعين مصادر: مقتل طفل برصاص مالك محل تجاري جنوبي صنعاء

المحامية الصراري لـ "العاصمة أونلاين": المليشيا تُفرغ "صنعاء" من كوادرها ووراء مقتل الدكتور "الشبوطي" جريمة أكبر

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 01 فبراير, 2024 - 06:39 مساءً

ترى المحامية والحقوقية هدى الصراري، بأن العاصمة صنعاء تمر في منعطف خطير، حيث تعمل مليشيا الحوثي الإرهابية على إفراغها من كوادرها من أطباء وقضاة ومعلمين.
 
جاء ذلك في تصريح خصته "العاصمة أونلاين" تعليقاً على تصفية مليشيا الحوثي الإرهابية للاستشاري في الجراحة العامة الدكتور منصور الشبوطي، الذي تعرض للاختطاف والتعذيب من قبل أمن المليشيا لأسبوع في أحد سجونها بصنعاء.
 
واعتبرت الاستهداف الحوثي لمختلف النخب يأتي ضمن ردها على مطالبات الموظفين بحقوقهم ورواتبهم المقطوعة، أو لآرائهم السياسية ومواقفهم تجاه الجماعة.
 
وعن واقعة الدكتور الشبوطي، تؤكد الصراري أن وراء قتله من قبل المليشيا ربما جريمة أكبر.. متوقعة أن يكون السبب هو الإتجار بالأعضاء البشرية خاصة أن هناك ادعاءات تحتاج للتحقيق والتقصي.
 
وقالت إن المستشفى (دون تحديد اسمه) الذي كان يعمل به الشبوطي، تدور حوله شبهات في موضوع الإتجار بالأعضاء البشرية، مشيرة إلى أن الأمر غاية في الخطورة ويحتاج أدلة وإفادات من ذوي الدكتور الشبوطي أولاً لمعرفة تفاصيل الاعتقال وكيف تم إطلاق سراحه وكشف جميع الملابسات.
 
وفي تصريحها دعت الصراري منظمة أطباء بلا حدود إلى التحقيق أيضاً في القضية كونها غامضة ويكتنفها الكثير من الشبهات التي تورط مليشيا الحوثي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً