×
آخر الأخبار
مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"  مسؤولون إسرائيليون يقرّون بفشلهم في 7 أكتوبر وتكبد الخسائر بغزة خبير اقتصادي: نظام صنعاء المصرفي عاجز عن دفع أموال وأرباح المودعين مصادر: مقتل طفل برصاص مالك محل تجاري جنوبي صنعاء

من "بروكسل" مطالبة يمنية جديدة بتصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"

العاصمة أونلاين/ متابعات


الخميس, 01 فبراير, 2024 - 08:43 مساءً

جددت الحكومة اليمنية مطالبتها الاتحاد الأوروبي بتصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة، بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.
 
وفي مؤتمر صحفي عقده وزير الخارجية أحمد بن مبارك في العاصمة البلجيكية بروكسل، ناقش فيه شأن تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة، وطبيعة الاجراءات المطلوب اتخاذها من جانب الاتحاد الأوروبي.. مؤكداً أن تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" في صدارة الاولويات المطلوبة من الاتحاد الأوربي.
 
وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن بن مبارك أشار إلى التوجه الأوروبي بإرسال بعثة عسكرية في البحر الأحمر.. مؤكدا ضرورة التنسيق مع الدول المشاطئة باعتبارها المعني بأمن البحر الأحمر ومحملا جماعة الحوثي مسؤولية عسكرة البحر الأحمر.
 
ولفت وزير الخارجية إلى موقف الحكومة اليمنية المساند والمناصر للقضية الفلسطينية وإدانتها لجرائم الإبادة الجماعية التي تنتهجها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، ومطالبتها بوقف فوري لإطلاق النار.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً