×
آخر الأخبار
مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"  مسؤولون إسرائيليون يقرّون بفشلهم في 7 أكتوبر وتكبد الخسائر بغزة خبير اقتصادي: نظام صنعاء المصرفي عاجز عن دفع أموال وأرباح المودعين مصادر: مقتل طفل برصاص مالك محل تجاري جنوبي صنعاء

عقوبات أمريكية على كيانات تدعم إنتاج الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية

العاصمة أونلاين/ متابعات


الأحد, 04 فبراير, 2024 - 03:02 مساءً

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرضها عقوبات على كيانات تدعم إنتاج الطائرات المُسيرة والصواريخ الإيرانية التي تستخدمها لمليشيات المتحالفة مع إيران في هجماتها في المنطقة بما في ذلك الهجمات التي تنفذها مليشيا الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن.
 
الخارجية الأمريكية -في بيان-  قالت إن الخزانة الأمريكية فرضت في 2 فبراير الجاري، عقوبات على أربعة كيانات تعمل كشركات واجهة وفروع تابعة لحامد دهقان وشركة بيشتازان كافوش كوستار بشرا (PKGB) المدرجين على لائحة العقوبات الأمريكية.
 
وأضاف أن هذه الكيانات قامت بتوريد المواد والتكنولوجيا الحساسة لبرامج الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار الإيرانية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار من سلسلة شاهد التي يستخدمها الجيش الروسي ضد أوكرانيا.
 
وأشار إلى أن الطائرات بدون طيار إيرانية الصنع تستخدم لارتكاب أعمال إرهابية، بما في ذلك العشرات من الهجمات التي تشنها المليشيات المتحالفة مع إيران على أفراد أمريكيين والتي أسفرت عن مقتل جنود أمريكيين".
 
ولفت إلى أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، شنت هي الأخرى، "هجمات على السفن التجارية والأصول البحرية الأمريكية باستخدام طائرات بدون طيار وصواريخ إيرانية الصنع".
 
وقال إن وزارة الخزانة الأمريكية، اتخذت هذه الإجراءات بموجب الأمر التنفيذي رقم 13382، الذي يستهدف انتشار أسلحة الدمار الشامل ووسائل إيصالها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً