×
آخر الأخبار
"الارياني" يقول إن مليشيا الحوثي اختطفت العشرات من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء "مبادرة وطنية" تعلن رفضها أي مفاوضات لتبادل الأسرى والمختطفين قبل الإفراج عن "قحطان" الرئيس العليمي يمنح وسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى للسياسي محمد قحطان تضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن بسبب الصراع والكوارث المناخية في الربع الأول من العام الجاري المحكمة العليا بعدن تقر الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري" "أخذوني غصباً".. حين يشكو أطفال "صنعاء" من مراكز الحوثي الطائفية بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟ "رشاد العليمي" يشدد على مضاعفة الجهود لتعزيز دور البنك المركزي في حشد الدعم الإقليمي والدولي

من هو المنسق المقيم الجديد للأمم المتحدة في اليمن؟

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الجمعة, 09 فبراير, 2024 - 09:24 مساءً

عين الأمين العام للأمم المتحدة؛ أنطونيو غوتيريش، جوليان هارنيس، في منصب منسق مقيم للمنظمة الدولية في اليمن، خلفاً لديفيد غريسلي، الذي انتهت فترة عمله في أواخر نوفمبر الماضي.
 
ووفق موقع الأمم المتحدة، فإن تعيين هارنيس الذي سيعمل أيضاً كمنسق للشؤون الإنسانية في البلاد، جاء بناءً على موافقة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وباشر مهامه في الرابع من فبراير الجاري.
 
ويمتلك هارنيس خبرة تزيد عن 30 عاماً في مجال التنسيق التنموي والمساعدات الإنسانية والإدارة، وشغل قبل تعيينه الأخير في اليمن منصب منسق مقيم للأمم المتحدة في جمهورية باكستان الإسلامية.
 
كما سبق وشغل منصب نائب منسق الشؤون الإنسانية في الكونغو الديمقراطية، وقبل ذلك كان رئيساً مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في نيجيريا، وممثل لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في اليمن وغينيا، بالإضافة إلى مناصب إنسانية في الكونغو الديمقراطية ولبنان وإندونيسيا. وعمل قبل انضمامه إلى الأمم المتحدة، في القطاع الخاص.
 
وحصل جوليان هارنيس على درجة الماجستير في دراسات العلاقات الدولية من جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (إنسياد) في فرنسا.
 
وكان هارنيس قد سلم، أمس الأربعاء، وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها، أوراق اعتماده كمنسق مقيم للأمم المتحدة في اليمن، وذلك رفقة الممثل الجديد لممفوضية اللاجئين في البلاد؛ مارين كايدو مكاي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير