×
آخر الأخبار
شبكة حقوقية تدين سعي مليشيا الحوثي لإعدام 11مواطنا من أبناء تهامة "الارياني" يقول إن مليشيا الحوثي اختطفت العشرات من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء "مبادرة وطنية" تعلن رفضها أي مفاوضات لتبادل الأسرى والمختطفين قبل الإفراج عن "قحطان" الرئيس العليمي يمنح وسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى للسياسي محمد قحطان تضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن بسبب الصراع والكوارث المناخية في الربع الأول من العام الجاري المحكمة العليا بعدن تقر الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري" "أخذوني غصباً".. حين يشكو أطفال "صنعاء" من مراكز الحوثي الطائفية بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟

"العرولي" يبدي قلقه مجددا من تنفيذ حكم الإعدام بحق شقيقته المختطفة في السجون الحوثية

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 14 فبراير, 2024 - 08:05 مساءً

 تعيش عائلة الناشطة الحقوقية "فاطمة العرولي" المختطفة لدى المليشيات الحوثية حالة من القلق، والتعب النفسي خشية تنفيذ حكم الإعدام والذي أصدرته المحكمة الجزائية في أمانة العاصمة والتي تديرها مليشيا الحوثي.
 
وقال "طارق العرولي" شقيق فاطمة في تدوينة كتبها على منصة "اكس"، "إن عائلته تعيش في حالة نفسية صعبة جدًا"، موضحا أنه تبقى على الموعد المرعب أسبوع من الزمن"، وأردف قائلًا: ولا نعرف صحة الاتصال أم الخبر صحيح.
 
وفي نهاية يناير الماضي، قال طارق إنه تلقى اتصالًا أشار عليه بالحضور إلى ميدان التحرير في فبراير ، في إشارة إلى موعد الاعدام لشقيقته التي لفقت المليشيا عليها تهمة "التخابر مع العدوان" وأصدرت مطلع ديسمبر الماضي قرارا بإعدامها.
 
وأوضح في وقت لآحق أنه ذهبت لجهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين وقد أبلغوه انهم لم يتصلوا به بخصوص اعدام شقيقته، و"أنها احتمال كبير تكون مكالمات مسروقة ومهكرة لغرض التشويش لا غير".
 
"فاطمة العرولي" خبيرة في حقوق الإنسان، ورئيس مكتب اليمن لاتحاد قيادات المرأة التابع لجامعة الدول العربية، رئيسة منظمة الموائل للتنمية الحقوقية، اختطفتها مليشيا الحوثي في 14 أغسطس/ آب 2022، بنقطة الحوبان شرق مدينة تعز، بينما كانت في طريقها إلى مدينة عدن.
 
بعد عام على اختطافها ومنع الزيارة عنها احالت مليشيا الحوثي العرولي الى المحاكمة أمام المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بتهمة "التخابر مع العدوان"، وبعد نحو خمسة أشهر أصدرت المحكمة في الخامس من ديسمبر الماضي قرارا قضى " بالإعدام تعزيراً" بحق الناشطة العرولي.
 
وادانت المحكمة الحوثية "العرولي" بـ"التخابر مع دولة الإمارات"، المشاركة في تحالف دعم الشرعية، وإمدادها بالمعلومات والإحداثيات عن مواقع الجماعة، ومنشآت تصنيع الأسلحة، وتجنيد أشخاص لمراقبة تحركات قواتها في محافظة مأرب، وفق ما نقلت وكالة فرانس عن وثيقة اطلعت عليها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير