×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 28 فبراير, 2024 - 03:04 مساءً

ادانت رابطة "أمهات المختطفين" في بيان لها الأربعاء استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في اختطاف واخفاء التربوي نائب مدير مكتب التربية في مديرية السبعين بصنعاء الأستاذ "عبد القوي الكميم"، وحملت الرابطة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته.
 
وقالت الرابطة في بيانها " إننا في رابطة أمهات المختطفين نعبر عن قلقنا البالغ إزاء ما يتعرض له المختطف "الكميم" وظروف اختطافه في سجون الحوثي، والتي قد تسببت في تدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة سكر قبل شهرين، بالإضافة إلى إحالته إلى النيابة الجزائية لمحاكمته، ليعلن في آخر زيارة له الإضراب عن الطعام حتى خروجه من السجن".
 
وأضاف البيان " نحمل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته، ونطالب بالإفراج العاجل للمختطف أبو زيد عبد القوي الكميم، قبل فوات الأوان نتيجة لما يمر به من ظروف صحية متدهورة وجميع أبنائنا المختطفين الذين تعدى بعضهم الـ 8 سنوات في سجون الحوثيين".
 
ودعا البيان المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحقوقية والإعلامية للضغط والوقوف بجانب المختطفين، والعمل على حل قضيتهم الإنسانية وتحقيق العدالة الاجتماعية.
 
وشدد البيان ان "حقوق الإنسان لا تجوز المساومة عليها، ويجب على جماعة الحوثي وجميع الأطراف المتورطة بالاختطاف والإخفاء القسري والاعتقال التعسفي الالتزام بالقوانين الدولية وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً