×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

 محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 28 فبراير, 2024 - 06:11 مساءً

 وجه محافظ تعز نبيل شمسان اليوم دعوة الحوثيين بفتح طريق فرزة "صنعاء الحوبان" المغلقة منذ 9 سنوات وبقية الطرق الرئيسية وفك الحصار عن المدينة لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية عن المواطنين.
 
جاء ذلك خلال زيارة المحافظ الى عقبة منيف المنفذ الرئيسي لطريق فرزة صنعاء الحوبان  ومعه رئيس لجنة الوفد الحكومي لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان، ورئيس أركان المحور اللواء عبد العزيز المجيدي ونائب مدير الشرطة العقيد أنيس الشميري وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية.
 
وفي تصريح له دعا شمسان الحوثيين الى الاستجابة لدعوة فتح هذا الطريق الرئيسي والتفاعل مع هذه الدعوة لتخفيف معاناة الناس وتسهيل تنقل المواطنين وسلاسة تدفق السلع والامدادات الغذائية تقليل الكلفة الاقتصادية والمادية بدلا من التنقل عبر طرق وعرة ولساعات طويلة ووضع حد لإنهاء هذه المعاناة  مؤكدا أن حصار  تعز الجائر يشبه ما يتعرض له إخواننا في قطاع غزة وفلسطين وبالتالي الاولى تخفيف معاناة اليمنيين .
 
وقال شمسان "من جانبا لا يوجد أي معوقات وكما ترون يمكننا استقبال القادمين الى المدينة من هذا الطريق وكل الطرق الرئيسية مفتوحة ولكنها مغلقة من قبل الحوثيين فلا يمكن أن نحاصر أنفسنا أو نغلق الطريق  لافتا الى أن الطرق مفتوحة وسالكة وأنه وجه القيادات العسكرية في المحور والأجهزة الامنية لاتخاذ الترتبيات اللازمة لاستقبال القادمين من طريق فرزة صنعاء الحوبان بحيث تلتقى الأسر ويسهل تنقل المواطنين وتخفيف المعاناة مع قدوم شهر رمضان المبارك".
 
وأضاف "  نتمنى من جماعة الحوثي أن يتفاعلوا مع هذه الدعوة الإنسانية وفتح كل الطرق الرئيسية والتي جاءت بالتشاور مع القيادة السياسية والعسكرية والأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات المجتمعية وأن عليهم الانطلاق من فك حصار تعز الى فك حصار إخواننا في غزة وفلسطين لأن المعاناة واحدة ".
 
من جانبه أكد رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات عبد الكريم شيباني أهمية استجابة الحوثيين لدعوة فتح طريق الحوبان صنعاء وانهاء معاناة والمرضى لأكثر من 7 ساعات قائلا "نرجو من الحوثيين أن يكونوا جادين وصادقين بعيدة عن المزايدة الاعلامية والتوجه لفتح الطريق وإزالة الالغام ونحن سنستقبل الناس في هذا الطريق المفتوح أمامكم ولا يوجد حواجز وعليهم الوفاء وإنهاء معاناة 9 سنوات للمدنيين والمرضى.  
 
وبحسب المركز الإعلامي لمحافظ تعز فقد جرى عقب ذلك ووفق التوجيهات ازالت الاتربة والاشجار من الطريق المغلق وتعبيده تمهيدا لاستقبال القادمين في حال استجابت الحوثي لفتح الطريق.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً