×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 29 فبراير, 2024 - 12:06 صباحاً

أظهرت صور حصل عليها " العاصمة أونلاين " مشاركة عدد من دكاترة جامعة صنعاء أكبر الجامعات اليمنية في دورات عسكرية اقامتها مليشيا الحوثي الانقلابية في بني مطر غربي صنعاء.

وذكر مصدر اكاديمي أن مليشيا الحوثي أجبرت عشرات من الدكاترة على حضور دورات طائفية تابعة للجماعة في صنعاء والتي تديرها المليشيا منذ ٢٠١٤.

وبحسب المصدر فإن عناصر الحوثي وعقب الدورات الطائفية اقامت السبت الفائت دورة عسكرية للعشرات من الدكاتره والمعيدين في معسكر تابع للجماعة بمديرية بني مطر غربي صنعاء.
وتظهر الصور عدد من دكاترة وموظفي كلية الإعلام والتي سبق وعينت مليشيا الحوثي عمر البخيتي عميدا لها ، ويظهر البخيتي في مقدمة الدكاترة المشاركين في الدورة العسكرية.

أحد الدكاترة قال لـ "العاصمة أونلاين" إن أحد طلابه الحوثيين أجبره على حضور دورة السلاح بعد أن رفض الحضور كونه يعاني من انزلاق في الفقرات، إلا أن الطلاب وعبر قوات حوثية في الجامعة (أمن الجامعة) تم اجباره على الذهاب بالقوة لحضور الدورة.

وأوضح دكتور آخر "علي عبد الرحمن" (اسم مستعار) أنه حضر الدورة خوفا من إلحاق الضرر به، أو أخذ أحد أولاده بالقوة إلى الجبهات، وقال " أما الدورات الثقافية فيأخذون الأولاد دون إذننا أو حتى معرفتنا من المدارس والجامعات، ولا نشعر إلا عندما يأتي الليل وأولادنا لم يعودوا إلى المنازل، ويمر الأسبوعين ولم يعودوا إلا بعد استكمال الدورة الثقافية (دورة طائفية)".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً