×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 29 فبراير, 2024 - 10:19 مساءً

 
شدّد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الخميس، على ضرورة إلتزام المنظمات بخطط الاحتياج وخطط الاستجابة التي تعدها الوزارة والسلطة المحلية وتعزيز التنسيق المستمر والدائم  وعدم تنفيذ أي تدخلات صحية إلا عبر مكاتب الصحة.
 
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا لكتلة الصحة الفرعية بمحافظة مأرب، أشار فيه إلى أهمية تكامل العمل بين المنظمات والمكاتب والمرافق الصحية لتوفير خدمات ذات جودة و تلبي الاحتياج والتركيز على المناطق البعيدة النائية والمخيمات. وفق وكالة سبأ الرسمية.
 
ودعا الوزير المنظمات الأممية والدولية العاملة في القطاع الصحي، إلى المساهمة في توطين العمل الإنساني والتركيز على دعم وتأهيل مشاريع البنية التحتية وتغطية الاحتياجات والخدمات المنقذة للحياة بما يضمن ديمومة الخدمات الطبية.
 
بحسب الوكالة، فقد استعرض ممثلي المنظمات الأممية والدولية في الاجتماع، المشاريع والتدخلات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، وأبرز التحديات والصعوبات التي تواجهها المنظمات وأهمها تراجع مستوى الدعم والتمويل، ما ينذر بتوسع الفجوة في خدمات القطاع الصحي.
 
وناقش الاجتماع، خطة عمل الكتلة للعام الجاري، والتي تهدف إلى توسيع البنية التحتية للقطاع الصحي وتأهيل وبناء قدرات المرافق و الكوادر العاملة في مختلف المرافق بما يسهم في تحسين وجودة العمل الصحي، وتخفيف معاناة المرضى وطالبي الخدمة في مختلف المديريات بشكل دائم .
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً