×
آخر الأخبار
محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة

البنك المركزي يعلن تدشين نظام الحوالات "الوطني" عبر البنوك

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 09 مارس, 2024 - 08:59 مساءً

دشن محافظ البنك المركزي أحمد أحمد غالب، المرحلة الأولى من العمل بنظام المقسم الوطني والخاص بتبادل التحويلات المالية وذلك بربط سبعة بنوك، على أن يتم استكمال ربط جميع البنوك خلال الأشهر القادمة.
 
وأوضح محافظ البنك المركزي في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للبنك المركزي لتطوير أنظمة الدفع نحو اقتصاد رقمي شامل ومتطور ودعم البنية التحتية اللازمة لتطوير أنظمة المدفوعات.
 
وأكد غالب أن هذا النظام سيمكن الدولة والقطاع الخاص من الاستفادة من التطورات في التكنولوجيا المالية في رقمنة المدفوعات بفاعلية وكفاءة.
 
وبحسب الوكالة فإن " نظام المقسم الوطني يعمل على ربط البنوك بشبكة اتصالات واحدة بما يسهل الكثير من المعاملات المصرفية وينجزها بوقت أسرع من خلال أدوات الدفع الإلكترونية ممثلة بالبطاقات الائتمانية بأنواعها".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير