×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

تقرير حقوقي يوثق 16 الف انتهاكا حوثيا في محافظة الجوف

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 12 مارس, 2024 - 02:14 مساءً

وثق تقرير حقوقي 16 ألف انتهاك ارتكبها تنظيم الحوثيين المصنف في قوائم الإرهاب خلال العام 2023 في محافظة الجوف شمالي اليمن.
 
وقال وكيل محافظة الجوف المهندس عبد الله الحاشدي، خلال إشهار التقرير السنوي للجنة الحقوق والإعلام بالمحافظة، إن اللجنة رصدت (15923) حالة انتهاك حوثية في المحافظة خلال الفترة من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر 2023.
 
وطالت الانتهاكات المواطنين والمنشآت العامة والخاصة، وأكثرها ضررا هو استهداف التعليم والصحة وسياسة التجهيل بحق أبناء المحافظة إلى جانب الألغام التي زرعتها في الطرق والوديان والقتل المباشر في النقاط التابعة لهم.
 
وذكر التقرير أن المليشيا الحوثية هجّرت نحو (6589) أسرة من كامل المحافظة، فضلا عن تهجير 17 أسرة قسرا في مديرية المراشي، واستيلاء المليشيا على الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها لمواطنين من أبناء قبيلة ذو محمد وأكثر من 220 مزرعة للمواطنين.
 
ورصد تقرير اللجنة 36 حالة قتل وإصابة و17 حالة اختطاف تعسفي وإخفاء قسري، كما فرضت المليشيا الجبايات على أكثر من 950 من التجار في المحافظة وحرمت أكثر من 3900 مواطن من الخدمات العامة في مديريات عدة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير