×
آخر الأخبار
تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء

6500 أسرة نازحة في مأرب تضررت جراء سيول الأمطار

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 13 مارس, 2024 - 02:56 مساءً

 
قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب (حكومية) الأربعاء إن 6500 أسرة في مخيمات النزوح تضررت جراء الأمطار الغزيرة والسيول الناجمة عنها التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية.
 
وأوضحت في بيان لها "إن المحافظة شهدت منـذ يـوم الجمعـة الماضيـة 8 مـارس الجـاري علـى نحـو مفاجـئ أمطـارا غزيرة وتدفق للسيول من المحافظـات الاخـرى ممـا تسـبب بتأثيـرات واسـعة فـي أجـزاء مـن مسـاكن النازحيـن فـي المخيمـات البالـغ عددهـا (204) مخيم وموقع".
 
وأضافت أن فرقها الميدانية قامـت منـذ السـاعات الأولـى برصـد وتقييـم الأضـرار وجمـع معلومـات أوليـة حول الأضرار وخلصت إلى تضرر 253 أسرة بشكل كلي و6242 أسرة بشكل جزئي وجميعها في مدينة مأرب ومديرية الوادي.
 
وأشارت إلى أن الأسر المتضررة كانت من أصحاب المساكن المؤقتة والهشة (خيــام – عشــش - شـببكيات - طرابيــل) التي عادة تتأثر بتقلبات الطقس ولا تحتمل الظروف المناخية القاسية.
 
وحثت الوحدة التنفيذية للنازحين، كافـة الشـركاء علـى تقديـم معونـات عاجلـة للأسر المتضـررة والاسـتجابة السـريعة لتغطيـة احتياجـات المتضررين في الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية وصيانة الصرف الصحي.
 
ودعت شــركاء إدارة وتنســيق المخيمــات إلى القيــام بواجبهــم لتأهيــل وصيانــة المــأوى ووضــع معالجــات ووسائل للتخفيف من اضرار الامطار والسيول في المخيمات.
 
وأوصت الشـركاء إلى وضـع حـد لمعانـاة النازحيـن وبحـث واعـادة ومراجعـة معاييـر تـدخلات المـأوى بمـا يتوائـم مع الظروف المناخية القاسية والصحراوية في المحافظة، والعمـل الجـاد مـع الوحـدة التنفيذيـة والجهـات الحكوميـة المعنيـة مـن أجل تبني استراتيجية عامة لحماية المخيمات من الكوارث والطوارئ ومنها السيول والحرائق.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً