×
آخر الأخبار
السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"

مجلس الأمن يدين هجمات المليشيا الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر

العاصمة أونلاين/ متابعات


الثلاثاء, 19 مارس, 2024 - 12:50 صباحاً

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، بأشد العبارات الهجمات التي تشنها ميليشيا الحوثي الإرهابية، على السفن التجارية في البحر الأحمر.
 
وطالب المجلس في بيان، بوقف جميع هجمات الحوثيين على السفن التجارية والملاحية التي تعبر البحر الأحمر وخليج عدن فورًا، وفقا للقانون الدولي ووفقا للقرار 2722.
 
بيان مجلس الأمن، أثنى على جهود الحكومة اليمنية في الحفاظ على البيئة البحرية، داعيًا جميع الدول الأعضاء والمنظمات والوكالات إلى دعم جهودها.
 
ودعا البيان إلى التعاون العملي، بما في ذلك التعاون مع حكومة اليمن، لمنع الحوثيين من حيازة الأسلحة والمعدات ذات الصلة اللازمة لتنفيذ المزيد من الهجمات، وجددوا على ضرورة أن تتقيد جميع الدول الأعضاء بالتزاماتها فيما يتعلق بحظر الأسلحة المستهدف.
 
وجدد أعضاء المجلس تأكيدهم على ضرورة احترام ممارسة السفن التجارية والملاحية في جميع الدول العابرة للبحر الأحمر ولباب المندب لحقوقها وحرياتها الملاحية، وفقا للقانون الدولي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً