×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

بسبب منع "الحوثي" لـ "التطعيم".. تقرير دولي يؤكد تفشي وباء الكوليرا

العاصمة أونلاين/ متابعات


الثلاثاء, 02 أبريل, 2024 - 10:59 مساءً

 
أكد تقرير دولي حديث تفشي وباء الكوليرا في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، التي تصر على منع عمليات التطعيم الروتيني.
 
التقرير الذي أصدرته منظمة مشروع تقييم القدرات (ACAPS) ومقرها جنيف، بالاشتراك مع البنك الدولي (WB)، وأربع وكالات أممية، سج 1,566 حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا، بينها 9 حالات مؤكدة و6 حالات وفاة مرتبطة بالمرض، سُجلت في مناطق سيطرة الحوثيين خلال الفترة بين 1 يناير و17 مارس 2024.
 
وكشف التقرير أن محافظة صعدة معقل المليشيا الإرهابية تصدرت قائمة المحافظات بنسبة 60% من إجمالي الحالات المسجلة منذ مطلع العام الجاري.
 
ويعود السبب الرئيسي لتفشي المرض إلى رفض المليشيا تنفيذ حملات التطعيم في مناطق سيطرتها، إضافة إلى نظام الصحة العامة المتدهور، وانخفاض إمدادات اللقاحات العالمية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً