×
آخر الأخبار
في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية

بسبب منع "الحوثي" لـ "التطعيم".. تقرير دولي يؤكد تفشي وباء الكوليرا

العاصمة أونلاين/ متابعات


الثلاثاء, 02 أبريل, 2024 - 10:59 مساءً

 
أكد تقرير دولي حديث تفشي وباء الكوليرا في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، التي تصر على منع عمليات التطعيم الروتيني.
 
التقرير الذي أصدرته منظمة مشروع تقييم القدرات (ACAPS) ومقرها جنيف، بالاشتراك مع البنك الدولي (WB)، وأربع وكالات أممية، سج 1,566 حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا، بينها 9 حالات مؤكدة و6 حالات وفاة مرتبطة بالمرض، سُجلت في مناطق سيطرة الحوثيين خلال الفترة بين 1 يناير و17 مارس 2024.
 
وكشف التقرير أن محافظة صعدة معقل المليشيا الإرهابية تصدرت قائمة المحافظات بنسبة 60% من إجمالي الحالات المسجلة منذ مطلع العام الجاري.
 
ويعود السبب الرئيسي لتفشي المرض إلى رفض المليشيا تنفيذ حملات التطعيم في مناطق سيطرتها، إضافة إلى نظام الصحة العامة المتدهور، وانخفاض إمدادات اللقاحات العالمية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً