×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 18 أبريل, 2024 - 08:01 مساءً

 
 
نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية حملة نهب واستقطاع "جديدة" لمساحات واسعة من أراضي مواطنين في مديرية بني مطر غربي العاصمة صنعاء.
 
مصادر محلية قالت إن المليشيا نفذت الحملة لاستقطاع مساحات واسعة من أراضي ومزارع المواطنين الكائنة في الجهة الجنوبية والشمالية والغربية لقرية قرمان التابعة لمخلاف شهاب الاسفل بمديرية بني مطر بغرض استحداث منازل والتمركز عليها بالقوة القاهرة، بمزاعم أنها من أملاك الدولة.
 
واستقدمت المليشيا لهذا الغرض جرافة ومعدات ثقيلة بحماية حملة عسكرية يقودها قيادي حوثي يدعى "علي فاضل" وتضم عدداً من الأطقم وعشرات الافراد المدججين بالأسلحة وفقاً للمصادر.
 
وذكرت أن تلك الأراضي تجري محاولات السطو عليها منذ فترة ليست بالقريبة، من قبل قيادات حوثية تابعة للقيادي عبدالخالق بدر الدين الحوثي المكنى "أبو يونس" شقيق زعيم المليشيا والمعين قائدا لقوات الحرس الجمهوري التابعة لها وسط ممانعة من أهالي القرية الذين تصدوا للحملات الحوثية ومنعوا عمل أي استحداثات واندلعت مواجهات بينهم خلفت قتلى وجرحى من الأهالي.
 
ويتهم المواطنون المدعو "علي فاضل" بأنه عاد إلى السيطرة على الأرض على الرغم من أن القضية منظورة في القضاء وتوجد توجيهات أمنية صادرة من إدارة أمن مطر بمنع أي استحداث في الأراضي.
 
ومن حين إلى آخر تنفذ المليشيا حملات عسكرية على المنطقة وتقوم بملاحقة المعترضين على مصادرة أراضيهم الزراعية واختطافهم إلى سجن معسكر (48)، كما يقومون بإطلاق النار على منازل عدد من المواطنين لإرهابهم وهو ما يدفع الأهالي إلى الرد بأسلحتهم الشخصية على مصادر النيران.
 
ويشكو المواطنين في بني مطر كبقية مديريات المحافظة، من عمليات سطو ممنهجة لمافيا أراضي تقودها قيادات حوثية، تقوم بأعمال السطو والعبث ونهب مساحات واسعة من الأراضي في قرى (قرمان، العشاش، وبيت عبيد، بيت صيدة، بيت العفيف، ريد، الخسمة) في ظل النهب المنظم الذي تقوم بها المليشيا لأملاك المواطنين في المديرية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير