×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم

العاصمة أونلاين/ تعز


الإثنين, 06 مايو, 2024 - 05:40 مساءً

نظم المئات من طلاب جامعات ومدارس مدينة تعز، اليوم الإثنين، مسيرة تضامنية نصرةً لقطاع غزة ودعمًا لطلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية المنددين بجرائم الإبادة التي تقوم بها قوات الاحتلال في فلسطين.
 
وأدان المحتجون بشدة الهجمات العدوانية على القطاع، معلنين تضامنهم الكامل مع أهل غزة وحقهم في الحياة الكريمة والسلام.
 
وقال المحتجون، في بيان، "إن الوضع الإنساني في غزة يتجاوز حدود الكارثة حيث يتعرض المدنيون الأبرياء، بما في ذلك النساء والأطفال، لقصف متواصل وهجمات بالغة العنف، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا وتدمير هائل للبنى التحتية والممتلكات المدنية.
 
وطالب المحتجون، في البيان، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف هذه الأعمال العدوانية وإنهاء الحصار المفروض على غزة، وضمان حماية المدنيين واحترام حقوق الإنسان.
 
وأكد المتظاهرون، أنّ الصمت أمام هذه الأعمال المروعة يعني الموافقة على الظلم، مؤكدين أنّ قيم الغرب بشأن حرية التعبير تتهاوى حين يتعلق الأمر بإسرائيل والعالم يرى ما يحدث في الجامعات الأمريكية والأوروبية، داعيا إلى تحقيق العدالة والمساءلة لكل من يرتكب جرائم ضد الإنسانية.
 
كما أكدوا في بيانهم، الوقوف إلى جانب الطلاب في رسالتهم المشرفة وعلى العمل المشترك والتضامن العالمي الذي يمكن أن يحقق الفرق الإيجابي، مشيرين إلى أنهم يثقون بأن صوت الشباب والطلاب يمكن أن يحقق التغيير الإيجابي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير