×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

خبير اقتصادي: نظام صنعاء المصرفي عاجز عن دفع أموال وأرباح المودعين

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 13 مايو, 2024 - 07:18 مساءً

أكد الخبير في الشؤون الاقتصادية "محمد الجماعي" يوم الاثنين أن نظام صنعاء المصرفي والتابع لمليشيا الحوثي أصبح عاجزا عن إرجاع أموال المودعين والمستثمرين وأرباحهم.
 
وقال الجماعي "انفضح الحوثي أخيرا وانهار نظام صنعاء المصرفي بعد سنوات من التدليس! الآن أصبح عاجزا عن إرجاع أموال المودعين والمستثمرين وأرباحهم، وأصبح مضطرا لمصارفتها بسعر الريال في عدن ومناطق سيطرة الحكومة ١٤٠٠ ريال".
 
وأضاف في تدوينة له على منصة "اكس" "حقائق دامغة سيصورها البعض "توحيد عملة"! طيب هذا التوحيد بسعر الأعلى أم الأدنى؟".
 
وأصبح شبح الإفلاس يهدد البنوك التجارية في صنعاء نتيجة استمرار المضايقات والإجراءات التي تقوم بها مليشيا الحوثي منذ انقلابها على الدولة الأمر الذي عزز العزلة الاقتصادية وضاعف شحة السيولة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير