×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 14 مايو, 2024 - 09:27 مساءً

طالبت منظمة العفو الدولية، مليشيا الحوثي الإنقلابية بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" المحتجز "تعسفياً" في سجونها منذ أكتوبر من العام الماضي.
 
وفي بيان لها يوم الاثنين، قالت "يجب على جماعة الحوثيين إطلاق سراح الخبير التربوي مجيب المخلافي، المحتجز تعسفياً في سجونها منذ اعتقالها له في 10 أكتوبر 2023، بشكل فوري".
 
وأضاف البيان أن المخلافي، خبير تربوي يمني ومدرب في مجال تعليم حقوق الإنسان وبناء السلام، محتجز بدون تهمة وتم حرمانه من حقه في الاستعانة بمحام، مشيرة الى أن المخلافي "أخفي قسرياً لمدة 21 يوماً، واحتُجز بمعزل عن العالم الخارجي لأكثر من شهر في مركز الاحتجاز التابع لجهاز الأمن والمخابرات الذي يديره الحوثيون في صنعاء، حيث لا يزال موجوداً حتى الآن".
 
وذكرت المنظمة أن المخلافي اعتقل من قبل أجهزة الأمن والمخابرات الحوثية يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول 2023 بينما كان في طريقه إلى محافظة إب لتقديم المساعدة التدريبية للعاملين في التعليم بالمدارس.
 
وقالت إن قوات الأمن والمخابرات التابعة للحوثيين، داهمت منزله في نفس اليوم دون أمر قضائي، وصادروا هاتفين محمولين وجهازين لوحيين من نوع آيباد والأوراق المتعلقة بالعمل.
 
وأضافت أن مجيب المخلافي يعاني من ظروف صحية موجودة من قبل، بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. وسط مخاوف من عائلته التي علمت في مارس/آذار، بتدهور صحته.
 
وشددت "وريثما يفرج عنه يجب على السلطات الحوثية أن تضمن حمايته من التعرض للتعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة، وإتاحة السبل أمامه للحصول على تمثيل قانوني والاتصال على نحو منتظم بأسرته وتوفير الرعاية الصحية الكافية له".
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً