×
آخر الأخبار
الإسناد بأمانة العاصمة يتفقد أبطال الجيش في جبهات مأرب مليشيا الحوثي تقول إنها تعتزم إعدام أحد أبناء"حجة" بعد اختطافه لثمانية أعوام "مؤسسة الخير" تقدم لحوم الأضاحي لأكثر من 1000أسرة متضررة من الحرب "هادي هيج": لن نذهب إلى أي مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين قبل الكشف عن قحطان وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية خلال عيد الأضحى الفريق الحكومي يجدد رفضه عقد أي مفاوضات قبل الإفراج عن قحطان فتح طريق الحوبان تعز بشكل رسمي بعد 9 سنوات من إغلاقها من قبل الحوثيين واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مأرب ..وقفة لنساء اليمن تندد باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مليشيا الحوثية تفرج عن "القاضي قطران" بعد أشهر من اختطافه  

سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين"

العاصمة أونلاين:


السبت, 18 مايو, 2024 - 04:12 مساءً

يواصل سائقو النقل الثقيل لليوم الثاني والأربعين على التوالي، اعتصامهم المفتوح، رفضا لممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية، بحق قطاع النقل العام في ميناء الحديدة، وفقاً لـ "الصحوة نت".
 
وقال إن المحتجين "رفعوا شعارات وهتافات تطالب بوقف الانتهاكات والممارسات الحوثية التي تطال سائقي النقل الثقيل، ومحاولة المليشيا السطو على القطاع في الميناء الحيوي".
 
ويذكر أن المليشيا اختطفت قيادة نقابة النقل العام بمحافظة الحديدة، قبل أكثر من شهر، حيث أودعتها سجونها الخاصة بعد أسبوع من بدء اعتصام نقابة النقل المفتوح وتنفذ تظاهرات ووقفات احتجاجية ضد ممارسات وانتهاكات المليشيا.
 
وطالب بيان صادر عن الاعتصام بسرعة الإفراج عن قيادة مكتب النقل الذين خطفتهم مليشيا الحوثي وهم: عبدالحافظ احمد الجاهلي، وصالح احمد ابوعمر، وعبدالحميد الريشاني، وأحمد حمود القحم.
 
وخلال الأيام والأسابيع الماضية، نفذ سائقو النقل الثقيل في محافظة الحديدة تظاهرات ووقفات يومية ضد تعسفات قيادات حوثية تنتحل كيان مستحدث يحمل مسمى "هيئة النقل"، حيث تهدف المليشيا من خلال كيانها الجديد للسطو على قطاع النقل والتحكم به بشكل كلي.
 
وندد المعتصمون، بالأضرار والخسائر التي لحقتهم من عدم تفعيل نظام الدور للجميع والسماح للمخالفين بالتحميل متى ما ارادوا والتصريح لهم دونما أي اعتبار لآلاف السائقين الملتزمين بنظام الدور.
 
وأكد المحتجون، أن نقابة سائقي النقل الثقيل في الحديدة تعبر عن رفضها لانتهاكات وممارسات المليشيا التي تمثلت بالسيطرة على قطاع النقل من الموانئ بالقوة وحرمان نقابة النقل الثقيل وسائقيها من أعمالهم وتسريحهم.
 
وقبل أسابيع، أقدم نافذون في مليشيا الحوثي الإرهابية على اقتحام موانئ الحديدة، وتحميل الشحنات التجارية عبر شاحنات حوثية تتبع مؤسسة قتلى المليشيا بالقوة مخالفين نظام الدور الذي وقعت عليه نقابة النقل الثقيل وهيئات حوثية استحدثتها للسطو على قطاع النقل.
 
ويطالب المحتجون بتفعيل نظام الدور على جميع الناقلين، مؤكدين رفضهم تسليم قطاع النقل لشركات حوثية بمسميات مختلفة، متعهدين في الوقت ذاته الاستمرار في تصعيدهم واحتجاجاتهم حتى تنفيذ مطالبهم المشروعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير