×
آخر الأخبار
الإسناد بأمانة العاصمة يتفقد أبطال الجيش في جبهات مأرب مليشيا الحوثي تقول إنها تعتزم إعدام أحد أبناء"حجة" بعد اختطافه لثمانية أعوام "مؤسسة الخير" تقدم لحوم الأضاحي لأكثر من 1000أسرة متضررة من الحرب "هادي هيج": لن نذهب إلى أي مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين قبل الكشف عن قحطان وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية خلال عيد الأضحى الفريق الحكومي يجدد رفضه عقد أي مفاوضات قبل الإفراج عن قحطان فتح طريق الحوبان تعز بشكل رسمي بعد 9 سنوات من إغلاقها من قبل الحوثيين واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مأرب ..وقفة لنساء اليمن تندد باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مليشيا الحوثية تفرج عن "القاضي قطران" بعد أشهر من اختطافه  

حفل خطابي وفني في مأرب بمناسبة العيد الوطني الـ34 للوحدة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 22 مايو, 2024 - 10:36 مساءً

شهدت مدينة مأرب، احتفالا خطابيا وفنيا نظمته كلية الطيران والدفاع الجوي، بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية 22 مايو، بحضور المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، ووكيل أول محافظة مأرب الشيخ علي محمد الفاطمي.

وقال اللواء الركن عادل القميري أن اعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة مثلت انطلاقة كبرى في تاريخ اليمن أحدثت تغيرات ايجابية هائلة في حياة الشعب اليمني، وجاءت حصيلة جهود ونضالات باسلة سطرها اليمنيون لسنوات طويلة.

ونقل المفتش العام للقوات المسلحة للقادة ولجميع منتسبي القوات المسلحة تهاني وتحايا وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز بهذه المناسبة الخالدة..

ودعا إلى الحفاظ على هذا المكتسب الوطني العظيم وترسيخ دعائمه لمواجهة التحديات والتهديدات الراهنة، المتمثلة بتنظيم جماعة الحوثي الارهابية ومشروعها الايراني التي تسعى من خلال افكارها وممارساتها الانتقامية لتقويض الوحدة الوطنية وتمزيق النسيج الاجتماعي.
 
من جهته، أوضح الشيخ علي محمد الفاطمي وكيل محافظة مأرب في كلمة السلطة المحلية أن اعادة تحقيق الوحدة المباركة امتداد لتاريخ طويل من النضال والفداء سطرها القادة والابطال في ثورة 26 سبتمبر لتحرير شمال الوطن من الامامة والاستبداد، وفي ثورة 14اكتوبر من أجل تحرير جنوب الوطن من الاستعمار الأجنبي.. موضحا أن تلك التضحيات والاهداف الواحدة قد توجت بقيام الجمهورية اليمنية يوم 22 مايو90م، في سبيل تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي وتحقيق أمن واستقرار الوطن.

ودعا وكيل أول محافظة مأرب كل الشرفاء والأحرار إلى الالتفاف حول معركة استعادة الدولة لتحرير الوطن من مليشيا التمرد الحوثية والتصدي للتدخلات الايرانية، والوقوف صفا واحدا ضد المشاريع والمؤامرات التي تهدد أمن وسيادة اليمن.

وأضاف أن الظروف التي تعيشها بلادنا اليوم تفرض على جميع اليمنيين استنفار الجهود وتحشيد الطاقة لاستعادة الدولة اولا وتحرير الوطن من العدو الحوثي الغاشم الذي يتربص بالجميع، مؤكدا أن اليمن سوف تنتصر في هذه المعركة، بفضل صمود الرجال وبسالتهم وعزيمتهم ووحدتهم وتلاحمهم.

من جانبه، قال مدير كلية الطيران والدفاع الجوي اللواء الركن أحمد البحش، إن منجز اعادة تحقيق الوحدة اليمنية لم يكن حدثاً عابراً او عادياً فرضته الظروف او جاءت به الصدف، وانما كان استحقاقاً يمنياً وطنياً وانسانياً واخلاقياً.

مضيفا أن الاحتفال بهذا اليوم الخالد يدعو الجميع لوحدة الكلمة ووحدة البندقية نحو العدو الحوثي الذي يسعى لفرض الهيمنة الإيرانية على كامل الجغرافيا اليمنية ( براً وبحراً وجواً) وفرض نفسه بالقوة والسلاح حاكماً على اليمنيين الاحرار، ولا يفرق بجرائمه بين صديق ولا خصم ولا عدو فهو يعتبر جميع ابناء اليمن اعداء ما يقبلوا ان يكونوا طائعين خاضعين لمشروعه السلالي والعنصري.

وقد تخلل الفعالية عددا من الفقرات الفنية والمسرحية والقصائد الشعرية، شارك فيها طلاب من مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية، استعرضوا خلالها مواهبهم وابداعاتهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير