×
آخر الأخبار
صنعاء.. ميليشيا الحوثي تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية صنعاء .. مليشيات الحوثي تعتقل موظفًا في الغذاء العالمي

الصحفي"بلغيث": مليشيا الحوثي تتهرب من الالتزامات الموقعة في المفاوضات السابقة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 25 مايو, 2024 - 10:12 مساءً

أكد الصحفي المحرر عصام بلغيث أن الحوثي يناور في ملف الأسرى والمختطفين بهدف التهرب من الالتزامات الموقعة في المفاوضات السابقة.
 
وقال في مداخلة له على قناة "بلقيس"   " المناورات الني يطلقها الحوثيون حول ملف المختطفين هي بغرض التهرب من الالتزامات الموقعة في المفاوضات السابقة".
 
وأشار الصحفي "بلغيث" الى أن نتائج المفاوضات السابقة قضت بتبادل الزيارات الى السجون تمهيداً لتصفيرها وانهاء الملف الانساني.
 
وكان القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤول الملف لدى الحوثيين قد اعلن اعتزام جماعته إطلاق سراح نحو مائة من المختطفين في سجون الجماعة اليوم السب، لكن ذلك تعذر لتعلن الجماعة تأجيل الإفراج الى الاحد.
 
وكان فريق الحكومة في مفاوضات الأسرى والمختطفين قد دعا مليشيا الحوثي الانقلابية إلى الكشف عن مصير المخفيين والمغيبين في سجونها قبل إطلاق المختطفين الذين اخذتهم من منازلهم ومقار أعمالهم.
 
وقال "يحيى كزمان" رئيس وفد الحكومة المفاوض إن مليشيا الحوثي الانقلابية تتهرب من تنفيذ التزاماتها في ملف الأسرى والمختطفين وتتجه نحو خلق مسرحيات مكشوفة ومفضوحة.
 
وأكد في تغريدة له أن الخطوات الأولى في حلحلة ملف الأسرى والمختطفين تبدأ من كشف مليشيا الحوثي عن مصير المخفيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً