×
آخر الأخبار
صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية

إجراءات عاجلة للحكومة لوقف تراجع العملة الوطنية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 26 مايو, 2024 - 09:59 مساءً

 
استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الإجراءات العاجلة لوقف تراجع العملة الوطنية، في إطار التكامل بين السياسة المالية والنقدية، وبما يؤدي الى السيطرة على أسعار الصرف وانعكاساته الخطيرة على معيشة وحياة المواطنين.


وبحسب وكالة الأنباء "سبأ" فقد تداول المجلس، عدد من المقترحات الواجب تنفيذها بشكل عاجل، في الجوانب الاقتصادية والمعيشية والخدمية بما يؤدي الى تخفيف المعاناة القائمة، خاصة في الكهرباء وأسعار صرف العملة الوطنية وانعكاساته على أسعار المواد الغذائية الأساسية والخبز .

 وكلف لجنة برئاسة وزير الصناعة والتجارة وعضوية محافظ البنك المركزي اليمني ووزراء التخطيط والتعاون الدولي، والمالية، والنفط والمعادن، والزراعة والثروة السمكية، والنقل، والإدارة المحلية، والكهرباء والطاقة، ووزير الدولة محافظ عدن، وامين عام مجلس الوزراء، تتولى تحويل المقترحات والسياسات الى نقاط إجرائية يتم متابعة تنفيذها على المدى القصير، والرفع الى المجلس لاتخاذ ما يلزم.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور  أحمد بن مبارك أن الخطط الاستراتيجية للحكومة واولوياتها في إيجاد حلول مستدامة على المستوى الخدمي والتنموي تتجاوز الحلول الترقيعية، وخلق شراكات إقليمية ودولية في هذا الجانب مع تفهمها الكامل لمعاناة المواطنين، إضافة الى استمرار العمل بوتيرة عالية في تعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد وتنفيذ الإصلاحات المالية والإدارية كعنوان رئيسي للمرحلة.

وكلف المجلس، وزير المالية بإعداد مشروع قرار لإنشاء وحدة تنفيذية تعمل على متابعة تنفيذ أنشطة برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي الشامل، وكذا متابعة التنفيذ والرفع الى رئيس مجلس الوزراء بتقارير دورية عن مراحل تنفيذ البرنامج.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير