×
آخر الأخبار
صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية

"العليمي": مجلس القيادة مع كل توجهات البنك المركزي لحماية الاقتصاد الوطني

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 30 مايو, 2024 - 11:28 مساءً

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي أن ‏إجراءات البنك المركزي اليمني لوقف عبث المليشيات الحوثية بالاقتصاد الوطني وتثبيت سعر الصرف مهمة ومطلوبة.

وقال العليمي "نقف في مجلس القيادة الرئاسي مع كل توجهات البنك لحماية الاقتصاد الوطني ، وقد اعطى البنك المركزي مهلة كافية للحوثي للتراجع قوبل بالصلف الذي وصل مؤخرا لاستغلال الأحداث المؤسفة في غزة لتوظيفها ضد البنك المركزي. 

واضاف في تغريدة له " معاناة شعبنا في المحافظات المحررة - وخصوصا مع فصل الصيف- كبيرة وقاسية ، خصوصا ملف الكهرباء وتراجع العملة الوطنية وانعكاسها على حياة المواطنين ، والمتسبب الرئيسي هو الاجراءات الحوثية بدءا بالعمل الارهابي الحوثي الذي استهدف تصدير النفط الذي يستخدم للإيفاء بالخدمات الضرورية ومواجهة احتياجات العملة الصعبة  وانتهاء بخطوات تصعيدية لضرب العملة الوطنية". 

واشار إلى أن "الحكومة تبذل جهودا مقدرة لمواجهة التحديات الصعبة والإيفاء بالحد الادنى للمتطلبات وفي نفس الوقت لحوكمة الإجراءات وتعزيز الشفافية ونقف معها ونشد على أيديها في ذلك". 

وثمن العليمي الجهود التي قال إن السعودية والامارات تبذلها لدعم ملف الاقتصاد والمساعدة في تقديم الخدمات الأساسية للشعب. 

وهوه العليمي إلى أن "دعم إجراءات البنك المركزي مطلوب شعبيا واقليميا ودوليا لمواجهة الصلف الحوثي وانقاذ الاقتصاد الوطني والمضي نحو سلام عادل وشامل".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير