×
آخر الأخبار
صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية

وزير الدفاع يعلن تأييد المؤسسة العسكرية إجراءات البنك المركزي الأخيرة لحماية القطاع المصرفي  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 05 يونيو, 2024 - 11:15 مساءً

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الأربعاء، تأييد المؤسسة العسكرية لإجراءات البنك المركزي اليمني الأخيرة لحماية القطاع المصرفي في البلاد. وفق موقع القوات المسلحة "سبتمبرنت"
 
وخلال ترأسه اجتماع لقيادة القوات المسلحة في العاصمة الموقتة عدن أكد الوزير تأييد القوات المسلحة الإجراءات الشجاعة التي اتخذها البنك المركزي في عدن لحماية القطاع المصرفي وانقاذ العملة الوطنية من عبث وابتزاز مليشيات الحوثي الإرهابية وإمعانها في تدمير الاقتصاد الوطني.
 
وأعلنت قيادة المؤسسة العسكرية، استعدادها لتقديم كافة أوجه الدعم المطلوب للبنك المركزي استناداً على دعم ومباركة مجلس القيادة الرئاسي للإجراءات المتخذة للمضي قدمًا في حماية القطاع المصرفي من تعسفات وانتهاكات المليشيات الحوثية الإرهابية، وإنهاء التشوهات النقدية والعبث الحاصل بالعملة الوطنية.
 
وكان محافظ البنك المركزي اليمني قد أصدر الخميس الماضي، قرارا بوقف التعامل مع 6 بنوك رفضت نقل مراكزها الرئيسية من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، كما دعا المواطنين والمؤسسات إلى إيداع العملات بالطبعة القديمة لدى البنوك في المحافظات المحررة، خلال مدة أقصاها 60 يوما.
 
إلى ذلك أكد وزير الدفاع خلال الاجتماع، أن القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها العسكرية تمتثل لتوجيهات قيادة وزارة الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وتعمل بتنسيق وتناغم تام من خلال هيئة العمليات المشتركة.
 
وشدد الفريق الداعري، على رفع الجاهزية القتالية، وتعزيز التعاون والتكامل بين مختلف التشكيلات بما يحقق الهدف الأسمى والمتمثل باستعادة الدولة وهزيمة مليشيا الإرهاب الحوثية المدعومة إيرانيا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير