×
آخر الأخبار
الإسناد بأمانة العاصمة يتفقد أبطال الجيش في جبهات مأرب مليشيا الحوثي تقول إنها تعتزم إعدام أحد أبناء"حجة" بعد اختطافه لثمانية أعوام "مؤسسة الخير" تقدم لحوم الأضاحي لأكثر من 1000أسرة متضررة من الحرب "هادي هيج": لن نذهب إلى أي مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين قبل الكشف عن قحطان وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية خلال عيد الأضحى الفريق الحكومي يجدد رفضه عقد أي مفاوضات قبل الإفراج عن قحطان فتح طريق الحوبان تعز بشكل رسمي بعد 9 سنوات من إغلاقها من قبل الحوثيين واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مأرب ..وقفة لنساء اليمن تندد باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مليشيا الحوثية تفرج عن "القاضي قطران" بعد أشهر من اختطافه  

وفاة وإصابة 4 عمال إثر انهيار ملحق مسجد أثري حاول الحوثيون إدخال تعديلات شيعية عليه في "صنعاء"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 09 يونيو, 2024 - 05:43 مساءً


توفي 3 عمال وأصيب رابع، اليوم الأحد، إثر انهيار مبنى ملحق لمسجد قبة المهدي في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.
 
وأفادت مصادر محلية، بأن ثلاثة عمال قتلوا فيما أصيب رابع، إثر انهيار مبنى ملحق لمسجد قبّة المهدي في مدينة صنعاء القديمة، أثناء أعمال ترميم عشوائية تقوم بها المليشيا الحوثية في المسجد وملحقاته.
 
وأوضح مصدر في الهيئة العامة للآثار والمتاحف بصنعاء، أن مليشيا الحوثي التي تسيطر على نظام الحكم في صنعاء، رفضت السماح للمنظمات المهتمة بإعادة ترميم المسجد، وحاولت إعادة ترميمه وإدخال تعديلات عليه على النمط الشيعي الإيراني.
 
وانهار الملحق نتيجة التعديلات غير الدقيقة والمتوافقة مع طبيعة المسجد وملحقاته، مخلفا ضحايا من أوساط العمال.
 
وتقوم المليشيا بهذه التعديلات، معتبرة المسجد بني في عهد أحد رموزها الطائفية (الإمام المهدي عباس بن منصور)، ما يستدعي بالنسبة لها إضفاء الطابع الشيعي الإيراني الذي تكرّس طهران جهودها لتثبيته في اليمن.
 
يأتي ذلك ضمن مخطط تشييع الهوية اليمنية، حيث سبق لذراع إيران (الحوثيين) هدم جامع النهرين الذي بني في عهد الخليفة عمر بن الخطاب في صنعاء القديمة، من منطلق دوافع طائفية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير