×
آخر الأخبار
صنعاء.. ميليشيا الحوثي تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية صنعاء .. مليشيات الحوثي تعتقل موظفًا في الغذاء العالمي

 مسام يعلن نزع ستة آلاف لغماً وعبوة ناسفة خلال شهرمايو

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 11 يونيو, 2024 - 10:21 مساءً

 أعلن مشروع مسام لنزع الألغام من الأراضي اليمنية أن فرقه الميدانية تمكنت من نزع قرابة ستة آلاف لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوات ناسفة  خلال الشهر الماضي من  مختلف محافظات الجمهورية.
 
وجاء في بيان عمليات مسام أن المساحة الإجمالية التي تم قامت فرق المشروع بتطهيرها من مختلف مناطق اليمن خلال شهر مايو الماضي بلغت 904.813 متراً مربعاً.
 
من جانبه، أكد مشرف فرق مسام في محافظة تعز المهندس عارف القحطاني أن الفريق 22 التابع لمسام في المحافظة تمكن خلال الأشهر الماضية من انتزاع وتأمين 9 ألغام مضادة للدبابات، و34 لغم مضاد للأفراد، 6 عبوات ناسفة، 51 قذيفة غير منفجرة، 793 فيوز وطلقة غير منفجرة.
 
هذا وسبق واعلن أسامة القصيبي مدير عام مشروع مسام أن الفرق الميدانية نزعت منذ انطلاقة المشروع و مايو الماضي اكثر 443.452 لغماً و ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.
 
وتمكنت الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام حتى الآن من تطهير 56.881.560 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر والعبوات الناسفة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً