×
آخر الأخبار
ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية صنعاء .. مليشيات الحوثي تعتقل موظفًا في الغذاء العالمي

رابطة حقوقية تنفذ وقفة احتجاجية في تعز رفضاً لاختطافات الحوثيين لموظفي المنظمات

العاصمة أونلاين/ تعز


الاربعاء, 12 يونيو, 2024 - 05:30 مساءً

نفذت رابطة أمهات المختطفين اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مكتب الرابطة في محافظة تعز، للتنديد بحملة الاختطافات الأخيرة التي شنتها مليشيا الحوثي وطالت نحو 45 مواطناً، بينهم 5 نساء إحداهن مع طفليها.
 
وقال بيان صادر عن "الرابطة" إن الوقفة تأتي رفضاً للاعتقالات وللسياسات القمعية التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق العاملين في المنظمات الحقوقية والشركات الطبية والمؤسسات العامة والخاصة.
 
الرابطة في بيانها استنكرت الاعتقالات وقالت إنها تمثل "انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وحقوق الإنسان ولكل المواثيق والأعراف الدولية التي تكفل الحماية للمدنيين والعاملين في المنظمات الحقوقية والتي تزاول عملها بتصاريح رسمية".
 
وأكدت بأن الممارسات القمعية جريمة نكراء تضاف إلى سلسلة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق الشعب اليمني والتي زادت وتيرتها مؤخرا ولم يسلم منها حتى الأطفال.
 
وأضافت أن "صمت المجتمع الدولي يمثل تواطؤًا مع الجريمة"، داعية إلى التدخل الفوري وممارسة الضغوط على الحوثيين للإفراج عن الموظفين المختطفين.
 
وأعربت الرابطة عن تضامنها الكامل مع الضحايا وعائلاتهم، وحمّلت الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياتهم وسلامتهم، مؤكدة رفع صوتها عاليا حتى يتم الإفراج عنهم ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات بحقهم.
 
وشددت على أن استمرار جماعة الحوثي بارتكاب الانتهاكات يعكس استهتارها بحياة المواطنين وحقوقهم ويمثل تهديداً لجهود السلام والاستقرار في اليمن.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً