×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين:"المياحي يتعرض لإجراءات انتقامية من قبل الحوثيين في صنعاء" الظروف الاقتصادية تجبر 263 أسرة نازحة في مأرب على مغادرة منازلها مسؤول حكومي يقول إن مليشيا الحوثي تسعى لفرض جبايات جديدة على التجار في صنعاء وحدة النازحين: 118 أسرة جديدة نزحت إلى مأرب خلال سبتمبر الماضي الحوثيون يحققون مع 3 موظفات في هيئة المواصفات بتهمة الاحتفال بسبتمبر المجلس الوطني الفلسطيني: انتهاكات المستوطنين للأقصى ستشعل المنطقة موظفو شركة واي للاتصالات يطالبون برواتبهم بعد سنوات من بيعها  "شبكة دولية" تحذّر من تداعيات الإتاوات الحوثية على تجار الملابس والجلديات المستوردة في صنعاء "العليمي" يشدد على دور اللجنة الأمنية في مكافحة تهريب الأموال المبعوث الأممي يجدد دعوته للإفراج عن موظفي المنظمات الدولية من سجون الحوثيين

مليشيا الحوثي تقول إنها تعتزم إعدام أحد أبناء"حجة" بعد اختطافه لثمانية أعوام

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 20 يونيو, 2024 - 06:37 مساءً

 كشفت الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين عن اعتزام مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران إعدام أحد المختطفين المدنيين في سجونها.

وذكرت الهيئة في بيان لها أن المليشيا أبلغت عائلة المختطف "صالح محمد علي السمحي البكيلي" بأن موعد إعدامه أصبح قريباً، معبرة عن ادانتها لهذه الإجراءات مؤكدة أنها تتنافى مع أدنى مبادئ حقوق الإنسان.

وأوضحت الهيئة أن البكيلي من محافظة حجة اختطف تعسفيا في سبتمبر ٢٠١٦، وتعرض منذ ذلك الحين للتعذيب النفسي والجسدي وغيره من ضروب المعاملة اللاإنسانية و المهينة.

وأكدت الهيئة أن استخدام القضاء بشكل منهجي كأداة لتصفية الخصومات السياسية يعد جريمة دستورية وقانونية يعاقب عليها القانون، مشيرة إلى أن محاكمة البكيلي تمت أمام المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التي فقدت صلاحياتها بموجب قرار مجلس القضاء الأعلى، الذي نقل اختصاصاتها إلى محافظة مأرب.

وطالبت الهيئة بسرعة إيقاف وإلغاء كافة أحكام الإعدام غير القانونية التي أصدرتها جماعة الحوثي المسلحة بحق المعارضين لها، ودعت المنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى التضامن مع الضحايا والوقوف معهم.
كما دعت الهيئة كافة وسائل الإعلام ونشطاء حقوق الإنسان إلى مناصرة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرياً والتفاعل مع قضاياهم،مطالبة بإطلاق سراح كافة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرياً.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير