×
آخر الأخبار
صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية

‏وقفة احتجاجية في مأرب تدين عملية الإبادة التجويع الإسرائيلية بحق سكان غزة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الجمعة, 21 يونيو, 2024 - 11:05 مساءً

أدان المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية التي شهدتها مدينة مأرب اليوم، استمرار حرب الإبادة الجماعية الاسرائيلية في قطاع غزة، واستخدام الاحتلال للتجويع كسلاح وورقة تفاوض لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية.
واستنكروا ما يشهده قطاع غزة، من جرائم حرب مروعة وأساليب تجويع ممنهجة وارتكاب الاحتلال أبشع صور العقاب الجماعي ضد المدنيين منذ بداية عدوانه و للشهر التاسع على التوالي ..متسببا بتصاعد مظاهر المجاعة واتساع رقعتها في جميع مناطق القطاع دون استثناء بفعل استمرار تلك الممارسات الإجرامية.
مشيرين إلى إقدام الاحتلال على إحراق مبنى المغادرة في معبر رفح بالتزامن مع تشديد حصاره الخانق على القطاع وإغلاق كافة المعابر المؤدية إليه واستمرار منعه دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية الضرورية إلى القطاع. 
وطالب المشاركون في بيان الوقفة، المجتمع الدولي بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية وإجبار الاحتلال على تنفيذها ووقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى كافة مناطق قطاع غزة بشكل فوري. 
مؤكدين أهمية التحرك الدولي لكشف مصير المعتقلين المدنيين وأفراد الطواقم الطبية والإسعافية وفرق الدفاع المدني الذين اختطفهم قوات الاحتلال من المستشفيات والمخيمات ومراكز الإيواء وممارسة الضغط الكافي على الاحتلال لإطلاق سراحهم فورا باعتبارهم محميين بموجب اتفاقيات جنيف الأربع. 
وشدد المحتجون في بيانهم على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للاحتلال الصهيوني والضغط عليه لوقف جرائمه بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة وضمان حماية أرواحهم. 
داعين إلى دعم ومساندة جهود محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية و أي جهود تسعى لمحاسبة الاحتلال وملاحقة قادته على كل جرائم الحرب التي اقترفوها بحق المدنيين في قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير