×
آخر الأخبار
رئيس هيئة الأركان يشيد بالدور الكبير  للمقاومة الشعبية في معركة استعادة الدولة ناطق الإصلاح:" قحطان على قيدي الحياة ونحمل مليشيا الحوثي المسؤولية عن حياته" مليشيا الحوثي تختطف "موظفاً في السفارة الهولندية ومسؤولاً تربوياً في صنعاء مستشار رئاسي ينتقد تحويل قضية تغييب المناضل "قحطان" إلى مجرد احتمالات بعد سنوات من إخفائه  في بيان لها..عائلة قحطان " يجب إعادة والدنا إلى منزله صحيحا معافى" مكتب المبعوث الأممي: مفاوضات مسقط تجري في أجواء إيجابية ونأمل إطلاق كافة المحتجزين وفد الحكومة يتبادل القوائم مع الحوثيين بعيدا عن توجيهات الرئاسة مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء المديريات الشمالية بصنعاء دعما للجيش والأمن والمقاومة مصادر حقوقية في صنعاء تؤكد اعتداء مسلحين حوثيين بالضرب المبرح على محامية نقابة مصنعي المياه المعدني تؤكد توقف المصانع عن العمل بسبب ممارسات الحوثيين

تعذر نقلهم جوا.. "الأوقاف" تعلن ترتيب عودة الحجاج العالقين في مكة برا الى صنعاء (لمن يرغب)

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 02 يوليو, 2024 - 04:43 مساءً

قالت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة الشرعية إنها تعمل على ترتيب عودة الحجاج العالقين في السعودية برا الى صنعاء بعد تعذر نقلهم جوا نتيجة احتجاز مليشيا الحوثي طائرات اليمنية في مطار صنعاء.
 
واحتجزت مليشيا الحوثي الانقلابية الأسبوع الفائت أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء خلال عملية نقل الحجاج من مطار جدة، الأمر الذي أوقف الملاحة الجوية في مطار صنعاء وأعاق عودة 1300 حاج الى صنعاء.
 
وفي بيان لها اعلنت الوزارة اعادة جميع الحجاج العالقين في مطار جدة، الى مكة المكرمة، وتوفير خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، ومتابعة أوضاعهم، والعمل على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن "برًا" إلى محافظاتهم، بناءً على توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ودولة رئيس الوزراء.
 
 وبحسب البيان فقد تكفل قطاع الحج والعمرة بالوزارة بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة للحجاج العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية.
 
ولفتت الوزارة، الى انها قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن، بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، منددة "باستغلال المليشيات لحجاج بلادنا كورقة ابتزاز، ضاربة بعرض الحائط لمعاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، ودون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير