×
آخر الأخبار
الفريق الحكومي: "مليشيا الحوثي عملت على افشال جولة المشاورات في مسقط" وزير الأوقاف يعلن انتهاء ازمة الحجاج العالقين في مكة "احتجاز الطائرات"..  ابتزاز حوثي لاستمرار نهب عائدات "اليمنية"     صحفي محرر يتحدث عن دور فريق التفاوض الحوثي في تعذيب المختطفين إصابة طفلة برصاص الحوثيين جنوبي مأرب والمليشيا تقصف بالمدفعية قرى غربي تعز وكيل محافظة مأرب يفتتح أول سكن طلابي جامعي بالمحافظة الحكومة تدين اقتحام مليشيا الحوثي منزل "المعبقي" في صنعاء مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص عناصر حوثية في صنعاء الحوادث المرورية تودي بحياة 45 شخصا خلال يونيو المخلافي:" الإفصاح عن مكان السياسي قحطان لا يحتمل التأجيل"

وفد الحكومة يتبادل القوائم مع الحوثيين بعيدا عن توجيهات الرئاسة

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 03 يوليو, 2024 - 12:54 صباحاً

 قال مصدر مطلع إن وفد الحكومة الشرعية في مفاوضات تبادل الأسرى والمختطفين تجاوز توجيهات مكتب الرئاسة والتي تقضي بإنهاء ملف الأسرى والمختطفين على قاعدة الإفراج عن الكل مقابل الكل وفي مقدمتهم السياسي محمد قحطان.

وبين المصدر أن المفاوضات لم تمضي حسب ما صرح به الفريق الحكومي في الإعلام ، مؤكدا أن تصريحات الفريق الحكومي في الإعلام مختلفة تماما عن ما يجري في غرف التفاوض.

وأوضح المصدر أن وفدا الحكومة والحوثيين تبادلا يوم الثلاثاء وهو اليوم الثالث في المفاوضات الجارية في مسقط قائمة المائة إسم (مائة مقابل مائة ) تمهيدا لإتمام عملية التبادل ولو بشكل جزئي.

من جهته قال متحدث الفريق الحكومي المفاوض ماجد فضائل، الثلاثاء، إن مفاوضاتهم مع الحوثيين بشأن تبادل الأسرى والمحتجزين "لا تزال في مرحلتها الأولى".

وأضاف فضائل لوكالة "الأناضول" أنه "لم يتم الانتقال بعد إلى المراحل الأخرى"، موضحا أن "اللقاءات مع الحوثيين مستمرة بشكل مكثف"و أن "جميع المشاورات تتركز حول نقطة مهمة، وهي الإفراج الكلي عن الأسرى والمختطفين دون تمييز على قاعدة الكل مقابل الكل، بمَن فيهم المخفي سياسيا محمد قحطان".

وانطلقت يوم الأحد جولة مفاوضات جديدة في العاصمة العمانية مسقط بشأن تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة والحوثيين برعاية الأمم المتحدة ومكتب الصليب الأحمر.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً