×
آخر الأخبار
مجلس القيادة يجدد دعمه الإصلاحات الاقتصادية ويشيد بجاهزية القوات المسلحة مظاهرة حاشدة في مأرب تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة   مصادر تؤكد وفاة مختطفة في السجن المركزي بصنعاء جراء تعذيب الحوثيين مليشيا الحوثي تواصل صدارتها في ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق الصحفيين (تقرير النقابة)  جبايات وتعسفات في صنعاء تكشف زيف "خطابات" الحوثي عبد الملك   "دي يمنت" تنفذ دورة تدريبية على الرصد والتوثيق لـ20 ناشطة في مأرب تعز .. منتدى شبابي يكرم مدير إدارة الأمن ونائبه بالمسراخ "دفعة واحدة".. "اليمنية توقع اتفاقية لشراء ثمان طائرات نوع ايرباص    مظاهرة حاشدة في المخا تأييدا لقرارات البنك المركزي مأرب.. السلطة المحلية تطلق خطة الاستجابة الانسانية للعامين 2024  - 2025

منظمة حقوقية تؤكد إخفاء الحوثيين لمدير أحد أشهر فنادق صنعاء لإجباره التنازل عن أملاكه

العاصمة أونلاين:


الإثنين, 08 يوليو, 2024 - 06:56 مساءً

أكدت منظمة سام للحقوق والحريات اليوم الإثنين إن مليشيا الحوثي الإرهابية جماعة تخفي قسرياً رجل أعمال ومدير سابق لأحد أقدم وأشهر الفنادق السياحية في صنعاء منذ 8 أشهر، احتجزته في مطار صنعاء الدولي وهو في طريقه إلى الأردن.
 
المنظمة في بيان لها، قالت إن مليشيا الحوثي احتجزت رجل الأعمال “هاشم عبدالله صالح الهمداني (60 عاما)، منذ ٨ أشهر، على يد عناصر من جهاز الأمن والمخابرات كما تحتجز عددا من أقاربه.
 
وأضافت أن المليشيا وجهت تهماً ملفقة للهمداني تتعلق بالتخابر مع ما تسميه العدوان والارتباط بعناصر من النظام السابق، وتطالبه في المقابل بالتنازل عن أملاكه.
 
وأشارت أن المليشيا تضغط على "الهمداني لإجباره على التنازل عن ممتلكاته في حادثة لم تراع فيها أي إجراءات قانونية، وفقاً للمنظمة.
 
واعتبرت ذلك بأنه يعكس حجم الانتهاكات والابتزازات التي تمارسها الجماعة بحق المواطنين في مناطق سيطرتها.
 
بدوره وصف رئيس منظمة "سام" توفيق الحميدي أن ممارسات الحوثيين بحق رجل الأعمال هاشم الهمداني وذويه، تمثل انتهاكًا جسيمًا لحقوق الإنسان الأساسية، بما فيها الحق في الحرية، والحق في تمكين المتهم من تنصيب محامٍ، والحق في الحصول على محاكمة عادلة، والحق في الملكية والحيازة.
 
وقال " إن ذلك يأتي في إطار السياسة النهبوية التي تمارسها الجماعة بحق رجال المال والأعمال، مع ما يصاحبها من ابتزازات واعتقالات تعسفية وتعذيب في أقبية السجون التابعة لها".
 
المنظمة قالت إنها تتضامن مع المعتقلين، وتدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري دون قيد أو شرط عنهم، وفي مقدمتهم "هاشم الهمداني" والتوقف عن مساومته من أجل التنازل عن أملاكه، وإرجاع كافة المنهوبات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير