×
آخر الأخبار
مجلس القيادة يجدد دعمه الإصلاحات الاقتصادية ويشيد بجاهزية القوات المسلحة مظاهرة حاشدة في مأرب تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة   مصادر تؤكد وفاة مختطفة في السجن المركزي بصنعاء جراء تعذيب الحوثيين مليشيا الحوثي تواصل صدارتها في ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق الصحفيين (تقرير النقابة)  جبايات وتعسفات في صنعاء تكشف زيف "خطابات" الحوثي عبد الملك   "دي يمنت" تنفذ دورة تدريبية على الرصد والتوثيق لـ20 ناشطة في مأرب تعز .. منتدى شبابي يكرم مدير إدارة الأمن ونائبه بالمسراخ "دفعة واحدة".. "اليمنية توقع اتفاقية لشراء ثمان طائرات نوع ايرباص    مظاهرة حاشدة في المخا تأييدا لقرارات البنك المركزي مأرب.. السلطة المحلية تطلق خطة الاستجابة الانسانية للعامين 2024  - 2025

ناطق "اليمنية" لـ "العاصمة أونلاين"":استئناف رحلات "الأردن صنعاء" تنفيذا لتوجيهات رئاسية ونتابع اطلاق الطائرات المحتجزة

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 08 يوليو, 2024 - 11:34 مساءً

 أكد المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية اليمنية "حاتم الشعبي" أن الرحلات من مطار صنعاء إلى الأردن ستستأنف يوم غد الثلاثاء بناء على توجيهات من رئاسة الجمهورية، مراعاة لأوضاع المواطنين العالقين في الخارج خصوصا المرضى وكبار السن.
 
يأتي ذلك فيما تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية احتجاز أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية منذ نهاية يونيو الماضي، كما لا تزال ارصدة الشركة مجمدة في بنوك صنعاء.
 
وفي تصريح لـ "العاصمة أونلاين" قال الشعبي أن رئاسة الجمهورية قررت منح المواطنين في المحافظات غير المحررة رحلة بشكل يومي من صنعاء الى عمان والعودة وذلك مراعاة للمرضى خصوصا كبار السن والنساء والأطفال.
 
موضحا "باقي تفاصيل الاتفاق فلم يتم الحديث عنها او ابلاغنا بها ولكننا نتابع الأخوة في الرئاسة للبث في موضوع الاموال المجمدة والطائرات المحتجزة ايضا".
 
وكان مجلس إدارة الشركة قد طالب في الاجتماع الدوري الثاني له والذي عقد في القاهرة بإنهاء احتجاز مليشيا الحوثي للطائرات الأربع، وإيقاف تجميد أموال الشركة في بنوك صنعاء قبل عودة الرحلات من صنعاء إلى عمان، وارجاع الوضع على ما كان عليه في السابق.
 
من جهته قال مكتب اليمنية في صنعاء والذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي أن جدولة رحلات الى الأردن لا تكفي "وغير مقبولة" موضحا في بيان له أنه تم ارسال جدولة رحلات ثلاث وجهات " القاهرة والهند والأردن" بهدف اعتماد التصاريح.
 
واحتجزت مليشيا الحوثي الانقلابية أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية خلال عملية نقل الحجاج من مكة إلى مطار صنعاء الأمر الذي أثر سلبا على أداء الشركة وتوقف مطار صنعاء أيضا قبل ان تتدخل وساطة دولية لنزع فتيل الأزمة وعمل اتفاق بإطلاق الطائرات وارصدة الشركة وعودة الرحلات على ما كانت عليه سابقا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير