×
آخر الأخبار
صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة 

حملة الكترونية تحيي ذكرى جريمة الغدر الحوثية بمشائخ البيضاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 04 أغسطس, 2024 - 05:23 مساءً

 
 انطلقت مساء السبت حملة الكترونية لإحياء الذكرى الثامنة للجريمة قتل مليشيات الحوثي المصنفة ارهابيا أربعة من مشايخ قبيلة ال عمر بمديرية ذي ناعم محافظة البيضاء وسط البلاد.
 
وتفاعل الناشطون على نحو كبير مع وسم "#ذكرى_غدر_الحوثي_بمشائخ_البيضاء" إحياء للذكرى الـ 8 لجريمة قتل الحوثيين لـ 4 من مشائخ ووجهاء محافظة البيضاء.
 
يقول الناشط "عمر" " اربعة من مشائخ قبيلة ال عمر محافظة البيضاء، استدعاهم الحوثيين في مديرية ذي ناعم، ولم يعودوا الا جثثا عثر عليها بإحد الشعاب" مضيفا "هذه ليست أول قصة من قصص الغدر الحوثيه، فالغدر سلوك اصيل في مسيرتهم، وانما أشهرها بعد غدرهم ب ١٤ من مشائخ صعده وبالقشيبي!".
 
وتقول الناشطة "خديجة علي" " أحرار اليمن كبقية أحرار العالم سيكتبون التاريخ بطريقتهم ويهزمون المشروع الحوثي السلالي بارادتهم الحرة التي لا تلين مستمدين القوة من انتمائهم لليمن الارض والحضارة والتاريخ وعدالة قضيتهم في مواجهة الجائحة العنصرية الحوثية".
 
وأكد الناشط "عبدالله صالح العبدلي" " الذكرى الثامنة لجريمة قتل مشائخ قبيلة آل عمر من قبل مليشيات التمرد والإرهاب الحوثية، ذكرى حزينة آلمت كل أبناء البيضاء واوجعت كل احرار اليمن بل هي وصمة عار في جبين كل بيضاني لازال يدين بالولاء لهذه المليشيا الكهنوتية المجرمة".
 
من جانبه قال "عبد الوهاب الشليلي" مخاطبا قبائل ومشائخ البيضاء واليمن " دواعي توحدكم ضد المشروع الإمامي الحوثي كثيره وأهمها تلك الجريمة البشعة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية بحق مشايخ آل عمر وقتلهم بتلك الطريقة الوحشية والمؤلمة".
 
وكان بيان صادر عن ناشطي البيضاء قد أكد أن "هذه الجريمة البشعة والمؤلمة بحق اليمن والبيضاء وقع كبير في قلوب الناس حيث لاقت إستهجان واستنكار كبير من مختلف الأطياف والمكونات والمناطق اليمنية ، والتقى حينها عدد من مشايخ وأعيان محافظة البيضاء بالمدعو محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى باللجنة الثورية الانقلابية حينها والذي ووعدهم بسرعة إنزال وتطبيق أقصى عقوبة بحق القيادات والعناصر الحوثية التي ارتكبت جريمة الغدر".
 
وفي الـ 3 من أغسطس/ آب 2016، تم الكشف عن جريمة الحوثيين بحق أربعة من مشائخ آل عمر في البيضاء وهم "الشيخ أحمد صالح أحمد العمري، ونجله الشيخ صالح أحمد صالح العمري؛ والشيخ محمد أحمد محمد العمري، والشيخ صالح سالم بنه العمري" بعد أن وجددت جثثهم مرمية في منطقة نائية بمديرية الملاجم.
 
ومن خلال الجثامين تبين أن المشائخ الأربعة أعدموا بالرصاص من قبل الحوثيين الذين كانوا قد استدعوهم في وقت سابق للتحقيق معهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير