×
آخر الأخبار
"التواصل الاجتماعي" .. كيف ساعدت سكان صنعاء في تعرية المسيرة الحوثي؟ صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي

مصادر أكاديمية تؤكد اعتزام "الحوثيين" الاستيلاء على 10 آلاف لبنة من أراضي جامعة صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 07 أغسطس, 2024 - 05:26 مساءً

أكدت مصادر أكاديمية في جامعة صنعاء، أن مليشيا الحوثي تعتزم الاستيلاء على مساحة قدرها 10 آلاف لبنة من أراضي الجامعة صنعاء" واصفة الأمر بالعبثي والمخالف للقانون".
 
وقالت المصادر أن مساعي قيادات في المليشيا للسطور على تلك المساحة الكبيرة من حرم جامعة صنعاء، بحجة استثمارها، وإقامة مشروع المدينة الهندسية، ومشاريع أخرى لصالح وزارة الصحة العامة والسكان.
 
المصادر اعتبرت تخصيص أراضي جامعة صنعاء للجهات الأخرى تدميرًا للبنية التحتية الأكاديمية، التي تحظى بها الجامعة، وقالت "إنّ هذا يعدّ تدميرًا للأجيال القادمة التي تريد الحصول على التعليم بجودة عالية".
 
وفي ديسمبر 2021م، أصدر الحوثيون عبر محكمة غرب الأمانة الابتدائية، الخاضعة لسيطرتهم، حكمًا يقضي بإعادة أراض اشترتها الجامعة قبل عقود لملاكها السابقين، وهو ما قابلته نقابة أعضاء هيئة التدريس برفضها.
 
هذا وتتعامل مليشيا الحوثي مع جامعة صنعاء وغيرها من مؤسسات الدولة، خاصة تلك التي تمتلك أصولاً سواء في البنية التحتية أو الأراضي الخالية باعتبارها فيداً لقياداتها فتعمل على نهبها وتوزيعها فيما بينها دون مراعاة لقوانين ولوائح تلك المؤسسات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير