×
آخر الأخبار
 نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة  

مصادر تربوية في صنعاء: الحوثيون يفرضون دورات مغلقة للتدريب على السلاح لموظفي المدارس الأهلية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 10 أغسطس, 2024 - 06:13 مساءً

قالت مصادر تربوية في العاصمة صنعاء إن مليشيا الحوثي فرضت دورة ثقافية "طائفية" لأسبوعين لموظفي مدارس أهلية منهم موظفو مدارس النهضة الأهلية.
 
وأوضحت لـ "العاصمة أونلاين" أن الدورة الثقافية المفروضة من الحوثيين على موظفي المدارس التي استهدفتها المليشيا استمرت لمدة 15 يوماً.
 
وأشارت المصادر أن الغرض من الدورة أكثر لتعليم الموظفين استخدام السلام، والذي تم تدريبهم عليه أغلب أيام الدورة.  
 
وقالت إن أغلب من شارك في الدورة شارك دون رغبة كما أن الخوف من انتقام الحوثيين وهو ما دفعهم للمشاركة.
 
وذكرت أن المشارك في تلك الدورة أجبره المشرفون على توقيع تعهد بالحضور حين الطلب، كما تم صرف مبلغ عشرة آلاف ريال لكل مشارك.
 
هذا وتواصل مليشيا الحوثي ممارسة الضغوطات على المعلمين في مختلف مدارس العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها، لإجبارهم على الاستماع لمحاضرات يلقيها زعيم الجماعة بشكل أسبوعي.
 
وقالت المصادر أن مليشيا الحوثي أبلغت مدراء المدارس بضرورة تعطيل العملية التعليمية يوم الأربعاء من كل أسبوع والاكتفاء بنصف الحصص الدراسية لإجبار المعلمين لسماع المحاضرات والبرامج الطائفية.
 
ويشار أنّ غالبية المعلمين في المدارس والموظفين في المؤسسات الحكومية يتهربون من تلك المحاضرات الطائفية، غير أنّ المليشيا تلجأ لوسائل عدّة لإجبارهم للحضور مع ممارسة مختلف التهديدات، التي تصل إلى التهديد بالقتل والاختطاف.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير