×
آخر الأخبار
مصدر بطيران اليمنية في عدن يتهم مدير إدارة المبيعات في صنعاء بالتمرد وممارسة مهام القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة  مليشيا الحوثي تعتدي على مئات المتختطفين في السجن المركزي بصنعاء ٢٦ سبتمبر.. ثورة تتجدد وكهنوت يلفظ الانفاس  الخدمة المدنية تعلن الخميس اجازة رسمية قيادات حوثية تطالب مدارس صنعاء بعدم إقامة أي فعالية نقابة الصحفيين تدين اختطاف الحوثيين للصحفي النهاري وتطالب بإطلاق سراحه "التواصل الاجتماعي" .. كيف ساعدت سكان صنعاء في تعرية المسيرة الحوثية؟ صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات

"العفو الدولية" تطالب الحوثيين بإطلاق سراح الناشطة "العرولي" وإلغاء حكم الإعدام بحقها

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 14 أغسطس, 2024 - 05:51 مساءً

 دعت منظمة العفو الدولية اليوم الأربعاء مليشيا الحوثي الانقلابية إلى إطلاق سراح المدافعة عن حقوق الانسان فاطمة العرولي وإسقاط أي تهمة موجهة إليها.

وذكرت المنظمة في بيان لها أن العرولي ومنذ اختطافها قبل نحو عامين تعرضت لسلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك الاختفاء القسري والاحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي.

ودعا البيان الحوثيين إلى إلغاء إدانة وحكم الإعدام بحق العرولي وضمان إعادة محاكمتها بصورة عادلة بدون اللجوء إلى عقوبة الإعدام، أو إطلاق سراحها فوراً وإسقاط أي تهمة موجهة إليها.

وتواجه العرولي، البالغة من العمر 34 عامًا، خطر الاعدام وذلك بعد أن أدانتها المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة الحوثيين بصنعاء بـ’إعانة دولة عدوة‘ وأصدرت حكم الإعدام بحقها في 5 ديسمبر/كانون الأول 2023.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً