×
آخر الأخبار
قيادات حوثية تطالب مدارس صنعاء بعدم إقامة أي فعالية نقابة الصحفيين تدين اختطاف الحوثيين للصحفي النهاري وتطالب بإطلاق سراحه "التواصل الاجتماعي" .. كيف ساعدت سكان صنعاء في تعرية المسيرة الحوثية؟ صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية

الحكومة: الموقف الدولي المتراخي شجع الحوثيين على اقتحام ونهب مقار المنظمات في صنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 14 أغسطس, 2024 - 08:23 مساءً

طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بموقف دولي حازم ازّاء الممارسات الحوثية بحق المنظمات الإنسانية والتي قال إنها تمثل انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
تصريح الإرياني جاء عقب إعلان المفوضية السامية لحقوق الإنسان عن اقتحام مليشيا الحوثي مقرها في صنعاء ونهب محتوياته.

ودعا الارياني المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات قوية ورادعة تتناسب مع الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي، وممارسة ضغوط حقيقية على المليشيا لاطلاق كافة المحتجزين قسرًا في معتقلاتها من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية عالمية.

وقال "الإرياني" في تدوينة نشرها على منصة "اكس"، "إنّ إقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على اقتحام مقر مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في العاصمة المختطفة صنعاء والاستيلاء عليه ونهب محتوياته من وثائق وأثاث ومركبات، امتداد لنهجها في التضييق على المنظمات الدولية، دون اكتراث للأوضاع الإنسانية الصعبة في مناطق سيطرتها. 

وأشار إلى أنّ المواقف الدولية المترددة، تعتبرها مليشيات الحوثي ضوء أخضر لتصعيد إجراءاتها القمعية تجاه المنظمات الدولية والإنسانية العاملة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، والموظفين المحليين العاملين فيها، دون أي اكتراث بالآثار الكارثية لتلك الممارسات على الأوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأكد الوزير معمر الإرياني، أنّ موقف المجتمع الدولي المتراخي في التعامل مع مليشيا الحوثي طيلة السنوات الماضية، وغض الطرف عن ممارساتها الاجرامية، ساهم إلى الوصول لهذه المرحلة الخطيرة التي تقتحم فيها المليشيا مقار المنظمات الدولية، وتتعامل مع موظفيها ك "جواسيس، وعملاء"، وتقتادهم بالعشرات إلى المعتقلات، وتتخذهم على طريقة "داعش، والقاعدة" أدوات للدعاية والضغط والابتزاز والمساومة.

وجدد الدعوة لبعثة الأمم المتحدة، وكافة الوكالات الأممية، والمنظمات الدولية العاملة في اليمن، وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، لنقل مقراتها الرئيسية فورًا إلى العاصمة المؤقتة عدن، والمناطق المحررة، لضمان المناخ الملائم لأداء مهامها الإنسانية بأمان وبشكل أكثر فعالية لخدمة المحتاجين، وحفاظا على أرواح العاملين فيها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً