×
آخر الأخبار
غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها"

مركز حقوقي، يؤكد إصدار الحوثيين حكماً بتشديد السجن بحق المختطفة "حنان المنتصر" لـ 13 عاماً ويقول إنه انتهاك جسيم

العاصمة أونلاين:


الاربعاء, 14 أغسطس, 2024 - 09:01 مساءً

أفاد المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) بأن محكمة تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء أصدرت الأسبوع الماضي حكمً بتشديد السجن على المختطفة "حنان شوعي المنتصر" إلى 13 عاماً بدلاً من 12 عاماً.
 
وأوضح في بيان له، بأن المحكمة التي أصدرت الحكم المشدد هي محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة في صنعاء والخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي" مشيراً إلى "أنه يتابع قضية اختطاف "المنتصر" من تاريخ اختطافها في 03/07/2019".
 
وقال إن الحوثيين وجهوا بحق المنتصر تهما سياسية، كما تم إجبارها "الاعتراف تحت التعذيب والإكراه، كما أنها تعرضت للاحتجاز لمدة عامين قبل إحالتها للمحكمة في مخالفة واضحة لقانون الاجراءات الجزائية والدستور اليمني واتفاقيات حقوق الإنسان".
 
وأشار أن المحكمة رفضت الدفوع المقدمة من محامي المختطفة، مدعية بأن اتهامات الأجهزة الأمنية ممثلة بمكافحة الإرهاب صحيحة، برغم تصريح حنان بأنها أجبرت على التوقيع على أوراق لا تعلم محتواها تحت التعذيب وهي معصوبة العينين.
 
وطبقاً للمركز، فإن المختطفة "حنان المنتصر هي العائل الوحيد لـ 5 أطفال أحدهم مصاب بالتوحد ووالدتها المسنة قد نزحت إلى صنعاء في 2018 بسبب العمليات العسكرية التي شهدتها محافظة الحديدة في ذلك العام، وجرى اختطافها واتهامها بالتخابر مع دول التحالف العربي، وإبلاغها بإحداثيات مواقع عسكرية ومنازل قادة حوثيين.
 
ودعا الحوثيين إلى إطلاق سراحها وسراح كافة السجينات المعتقلات لديها وضرورة وقف المحاكمات غير القانونية وانتهاك حقوق المعتقلين السياسيين الأساسية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير