×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء

تدشين اختبارات المفاضلة في المعهد الصحي في محافظة مأرب

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 18 أغسطس, 2024 - 07:59 مساءً

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الادارية عبدالله الباكري، اليوم، ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور احمد العبادي، في المعهد العالي للعلوم الصحية، اختبارات المفاضلة والقبول للدفعة الاولى في 3 تخصصات مساق دبلوم تخصصي، ودفعة جديدة في 5 تخصصات مساق دبلوم عالي.
 
و طاف الوكيل الباكري والدكتور العبادي بقاعات الاختبارات، واستمعا الى شرح من عميد المعهد الدكتور محمد مفتاح، حول التحضيرات والترتيبات لاختبارات القبول والاجواء المهيئة .. موضحاً ان اجمالي المتقدمين 486 طالباً وطالبة، يتنافسون على 200 مقعد دراسي في مساقين الاول دبلوم عالي 3 سنوات بعد الثانوية العامة في خمسة تخصصات هي " مساعد طبيب، تمريض عام، صيدلة، مختبرات، وقبالة"، فيما المساق الثاني دبلوم تخصصي لحملة شهادات دبلوم عالي من خريجي المعاهد الصحية الحكومية ويفتح لاول مرة بموجب اعلان وزير الصحة العامة والسكان عند زيارته للمحافظة في النصف الاول من العام الجاري، ويتضمن 3 تخصصات هي :" الادارة الصحية، تمريض قبالة، والصحة النفسية".
 
و اشاد الوكيل الباكري ومدير مكتب الصحة، بدور المعهد العالي للعلوم الصحية في رفد القطاع الصحي بالكوادر الطبية المساعدة..مؤكدين على اهمية افتتاح دبلوم تخصصي في المعهد والبدء بثلاثة تخصصات، من التخصصات الاشد احتياجا اليها القطاع الصحي، بما يسهم في تحسين وتجويد جودة الخدمات الطبية والصحية المقدمة.

المصدر (سبأنت)



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير