×
آخر الأخبار
غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها"

الأمم المتحدة: "48 %" من الأطفال في اليمن يعانون من التقزم  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 21 أغسطس, 2024 - 08:03 مساءً

 
قال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في اليمن السيد "بيتر هوكينز"، اليوم الأربعاء، "إنّ 48% من الأطفال في اليمن يعاني من التقزم، مما يعيق نموهم البدني والمعرفي".
 
وحذّر "هوكينز"، في حوار مع أخبار الأمم المتحدة نشر في موقعها على الإنترنت، من تفاقم أزمة سوء التغذية بين الأطفال، خاصة مع استمرار النزاع والانهيار الاقتصادي، مشيرًا إلى أن معدلات سوء التغذية الحاد تجاوزت 30% في بعض المناطق.
 
ووصف ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في اليمن، "بأزمة المستقبل" التي قال إنها تهدد اليمن، مع استمرار النزاع والانهيار الاقتصادي.
 
وشدد "هوكينز" على أنّ الحل الجذري يكمن في تحقيق السلام والاستقرار في اليمن، وتمكين الأطفال من الوصول إلى التعليم والخدمات الأساسية الأخرى. داعيًا المجتمع الدولي إلى تكثيف الاستثمار في الاستجابة الإنسانية والعمل على إنهاء النزاع.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير