×
آخر الأخبار
"التواصل الاجتماعي" .. كيف ساعدت سكان صنعاء في تعرية المسيرة الحوثي؟ صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي

الحكومة تدين اصدار مليشيا الحوثي أوامر بتشديد عقوبة صحفي مختطف في سجونها

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 21 أغسطس, 2024 - 08:53 مساءً


أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بأشد العبارات إصدار مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، أوامر بتشديد احتجاز الصحفي في وكالة الانباء اليمنية سبأ "نبيل السداوي"، من ثمان إلى تسع سنوات.

ووصف الوزير الإرياني في تدوينة نشرها على منصة "اكس" ، أنّ محاكمة الصحفي السداوي صورية وبتهم كيدية، بعد أعوام من الإخفاء القسري وصنوف التعذيب النفسي والجسدي، وسوء المعاملة، وحرمانه من التواصل بأسرته منذ اختطافه في 21 سبتمبر 2015.

وأكد الإرياني" أنه تعرضت الصحافة والصحفيين لاستهداف ممنهج وغير مسبوق من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، وتعرضت المؤسسات الإعلامية (الحكومية، الحزبية، الاهلية) بانواعها (المقروءة، والمرئية والمسموعة) منذ اليوم الاول للانقلاب للاغلاق والمصادرة، وتم نهب محتوياتها من اجهزه واثاث وتسريح العاملين فيها، وملاحقة الصحفيين وتعريض حياتهم للخطر. 

وطالب وزير الإعلام  المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين بالضغط على مليشيا الحوثي لإجبارها على الافراج فورًا عن كافة المعتقلين على ذمة عملهم الصحفي والإعلامي ومنهم (وحيد الصوفي، نبيل السداوي، عبدالله النبهاني)، وتوفير الحماية للصحفيين في مناطق سيطرتها، والشروع في تصنيفها منظمة إرهابية عالمية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير