×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء

انهيار وتهدم عدد من المعالم الأثرية والتأريخية جراء الأمطار

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 24 أغسطس, 2024 - 08:19 مساءً

ألحقت الأمطار الغزيرة أضرار واسعة ومتعددة في المعالم الأثرية والتأريخية في عدد من المحافظات نتيجة الإهمال، وغياب الترميم ن وعدم تصريف مياه الأمطار.  
 
وقد ألحقت الأمطار أضرارًا بالغة في قلعة زبيد الأثرية، وانهيار الجزء العلوي من الواجهة الشمالية للقلعة، وتساقط أسقف الثكنات الغربية المخصصة لمتحف الموروث الشعبي.
 
كما تضررت إحدى نوب (أبراج) الجهة الشمالية من سور مدينة ثلا التاريخية، وتساقط أحجار من القلعة الأثرية بمديرية الضحى بمحافظة الحديدة. بحسب الهيئة العامة للأثار والمتاحف بصنعاء.
 
وانهار جزء كبير من سور قلعة شمر يهرعش الأثرية (قلعة رداع) في مديرية رداع بمحافظة البيضاء بسبب الإهمال وعدم وجود تصريف لمياه الأمطار، يذكر ان مليشيا الحوثي الانقلابية حولت قلعة رداع التاريخية إلى ثكنة عسكرية ورفضت ترميمها عقب دخولها المحافظة.
 
ومنذ انقلابها على الدولة واجتياح صنعاء تتعمد مليشيا الحوثي اهمال المعالم الأثرية والتأريخية في صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها، وهي محاولة لطمس تأريخ اليمنيين وهويتهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير