×
آخر الأخبار
صنعاء..مليشيا الحوثي تجبر موظفي الهيئة العليا للأدوية على تدريبات عسكرية مهينة الكاتب أنعم: الإصلاح حزب متعافي ومنطلق الارياني:" الإصلاح قدم تضحيات كبيرة لأجل الجمهورية والمكتسبات الوطنية"  نائب رئيس حزب المؤتمر في مأرب: الإصلاح قدم تضحيات جسيمة وتوافقنا جميعا لمواجهة الانقلاب الحوثي اختطاف ناشطة بصنعاء ومسؤول حكومي يدعو لتدخل دولي لإنقاذ حياة النساء في السجون الحوثية إحصائية للجنة الوطنية.. 3 آلاف جريمة حوثية بحق المدنيين في اليمن خلال عام رفع الحوثيين لجبايات الجمارك تدفع تجار الملابس والأقمشة في صنعاء للإضراب  مصدر في الرئاسة يستنكر الانتهاكات الجسيمة لمليشيا الحوثي لقانون السلطة القضائية صنعاء .. "نادي القضاة" يعلن رفضه انقلاب مليشيا الحوثي على القضاء اليمني والعودة بالبلاد الى عصر الإمامة وفاة تاجر مفروشات بسجون الحوثيين في صنعاء

"العليمي" في تعز.. زيارة تأريخية تعزز صمود المدينة بوجه الانقلاب الحوثي

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 - 09:27 مساءً

     
حملت زيارة رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد محمد العليمي، صباح اليوم، إلى محافظة تعز، كثير من الدلالات، كأول زيارة رسمية تحظى بها المحافظة منذ توليه منصب رئاسة المجل، بل كأول زيارة بهذا المستوى للمحافظة منذ بداية الحرب.
 
زيارة "العليمي" أثارت تفاعلًا واسعًا وترحيبًا كبيرًا بين أوساط الشعب اليمني وأبناء تعز على وجه الخصوص، وبين رواد وسائل التواصل الاجتماعي من سياسيون وصحفيون وإعلاميون، ومختلف فئات الشعب، لما تمثله هذه الزيارة من رمزية في هذا التوقيت.
 
العاصمة أونلاين" رصد تفاعل رواد التواصل الاجتماعي وانطباعات الشارع حول الزيارة إلى محافظة تعز عاصمة الصمود في المعركة المصيرية بوجه الانقلاب الحوثي كما وصفه الدكتور العليمي خلال زيارته اليوم.
 
دلالة كبيرة
"ياسين سعيد نعمان" سفير اليمن في لندن قال: "إنّ زيارة رئيس مجلس القيادة إلى تعز تحمل دلالة تتجاوز العنوان الرسمي لها، لتمثل اختراقًا أمنيًا وسياسيًا وعسكريًا لجغرافيا تعد أكثر اشتباكًا وتشابكًا في المعركة المصيرية مع المليشيات الانقلابية الحوثية".
 
وأكد "نعمان" في تدوينة نشرها على منصة "اكس" أنّ الزيارة اقتلعت انطباع أبواق الدعاية الحوثية في خلق انطباعًا عامًا عند الناس بأنّ الجزء المحرر إنما هو في مرماها، وأنّ بيدها أن تعيده إلى طاعتها إذا ما قررت ذلك، من جذوره. مضيفًا "هنا تكمن دلالة الزيارة بمعناها الاستراتيجي في المواجهة مع الحوثي، أي أن تعز بعد الزيارة غير تعز قبل الزيارة، سواء بالحسابات الجديدة للحوثي ، أو بحسابات الشرعية التي يفترض أن تكون قد اقترنت بالزيارة.
 
وأشار إلى أنّ النقاط التي حوتها رسالة مقاومة تعز في ترحيبها بالزيارة هي بيت القصيد في معادلة المواجهة القادمة مع الحوثي، إذا ما أردنا أن نستوعب المعنى الحقيقي لهذه الزيارة الهامة، فالحوثي الذي كان ينظر إلى تعز كغنيمة مؤجلة إلى حين، سيتحرك بملء قوته لمواجهة المتغير القادم. كما يقول.
 
شعور بالمسؤولية
 
من جانبه أشاد السياسي فيصل المجيدي في تدوينه على منصة "اكس" بزيارة العليمي، بالقول: "عندما تكون رئيساً لكل اليمنيين وتشعر بهمومهم فأنك لا تعبأ بإجراءات السلامة ولا تختبئ في كهف مظلم ولا تخاطب الناس من وراء حجاب كما يفعل كاهن مران، مضيفًا "فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي يخرج للناس المرحبين به في مدينة تعز والذين هتفوا فرحا بقدومه بالشعارات الوطنية".
 
ووصف الباحث والكاتب الصحفي ياسين التميمي زيارة العليمي لمحافظة تعز، بـ "خطوة شجاعة للغاية وواحدة من أهم إنجازات الرئيس المعلنة حتى الآن. مشيرًا إلى أنّ زيارة كهذه لا تمثل محصلة طبيعية لسنوات من المؤامرات متعددة الأطراف التي تعرضت لها المدينة، إلى الحد الذي سمح للمتآمرين بتحويلها إلى ملاذ لشذاذ الآفاق من جهاديي الأجهزة الأمنية المنحلة وبقايا التركة السلفية المستأجرة.
 
وأثنى "التميمي" في تدوينة على "اكس" على دور الجماهير ومقاومة تعز، بالقول: "من المهم تأكيد أنّ هذا الالتحام الجماهيري الصادق بالرئيس هو محصلة سيل من الدماء بذلها رجال المقاومة الشعبية بقيادة الشيخ حمود سعيد المخلافي، وهي المقاومة التي تحولت إلى وحدات محترفة من الجيش الوطني تنتظم في إطار محور تعز العسكري التابع إسما وظلماً للمنطقة العسكرية الانتقالية الرابعة".
 
زيارة تاريخية
إلى ذلك، قال عضو مجلس الشورى اليمني المنشور علوي الباشا بن زبع، "إنّ زيارة فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي المتوقعة لمدينة تعز وبما تحمله من معاني الشجاعة والاقدام هي من أهم الزيارات التاريخية التي قد يقدم عليها الرجل في حياته ونحييه عليها ونثق بالله سبحانه ولطفه الكبير ثم بتعز الثورة والجمهورية وأهلها الأحرار.
 
واختتم علوي الباشا، تدوينته بالقول: "وددت لو كنت ضمن هذه المغامرة الشجاعة، فهي بصمة تاريخية نادرة وان كانت في توقيت صعب وفي غاية الخطورة والمخاطرة".
 
كما أكد الصحفي مختار الفقيه، بأنّ هذه المدينة (تعز) الوفية دومًا للدولة والجمهورية والثورة والمكتسبات الوطنية" مشيدًا بالحشود الجماهيرية و الهتافات الوطنية، التي خرجت لاستقبال رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي الذي يزورها كأول مسؤل رفيع منذ 14 عامًا.
 
وصباح اليوم، وصل الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، وعدد من كبار رجال الدولة إلى محافظة تعز في اول زيارة رئاسية للمحافظة، وعقد اجتماعات مع قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات السياسية والاجتماعية، والنسائية، والشبابية والإعلامية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، لوضعهم أمام المستجدات على الساحة الوطنية، وأولويات المرحلة المقبلة على مختلف المستويات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير