×
آخر الأخبار
صنعاء..مليشيا الحوثي تجبر موظفي الهيئة العليا للأدوية على تدريبات عسكرية مهينة الكاتب أنعم: الإصلاح حزب متعافي ومنطلق الارياني:" الإصلاح قدم تضحيات كبيرة لأجل الجمهورية والمكتسبات الوطنية"  نائب رئيس حزب المؤتمر في مأرب: الإصلاح قدم تضحيات جسيمة وتوافقنا جميعا لمواجهة الانقلاب الحوثي اختطاف ناشطة بصنعاء ومسؤول حكومي يدعو لتدخل دولي لإنقاذ حياة النساء في السجون الحوثية إحصائية للجنة الوطنية.. 3 آلاف جريمة حوثية بحق المدنيين في اليمن خلال عام رفع الحوثيين لجبايات الجمارك تدفع تجار الملابس والأقمشة في صنعاء للإضراب  مصدر في الرئاسة يستنكر الانتهاكات الجسيمة لمليشيا الحوثي لقانون السلطة القضائية صنعاء .. "نادي القضاة" يعلن رفضه انقلاب مليشيا الحوثي على القضاء اليمني والعودة بالبلاد الى عصر الإمامة وفاة تاجر مفروشات بسجون الحوثيين في صنعاء

بالتزامن مع كوارث السيول.. مليشيا الحوثي تدشن حملة جبايات واسعة لدعم "المولد"

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 28 أغسطس, 2024 - 07:19 مساءً

دشنت مليشيا الحوثي الانقلابية حملة نهب أموال التجار في صنعاء والمحافظات غير المحررة بذريعة الاستعداد للمولد النبوي الذي يصادف 12 ربيع الأول، بحسب شهادة تجار وسكان في صنعاء.
 
ويتزامن ذلك مع استمرار كوارث السيول والانزلاقات الجبلية في تهامة والمحويت وحجة والتي أدت الى وفات واصابة المئات من السكان ونزوح ألاف الأسر والتي تحتاج الى تدخلات عاجلة لإغاثتها وتوفير احتياجاتها الضرورية.
 
وقال "مازن" وهو مالك احدى شركات الصرافة في شارع هائل بصنعاء إن عناصر تابعة للحوثيين قدمت اليه صباح اليوم وقدمت له طلبا بمبلغ 200 الف ريال بذريعة دعم المولد.
 
وبحسب "مازن" فإنه رفض ذلك، وطالبهم بإغاثة المتضررين من السيول في تهامة الأمر الذي أدى لاشتباك وتدخل المارة لفض العراك، وغادرت العناصر الحوثية المكان عقب ذلك.
 
مصادر تربوية قالت لـ "العاصمة أونلاين" إن عناصر الحوثي في قطاع التربية هي الاخر طالبت المدارس الخاصة في أمانة العاصمة بدفع الف ريال عن كل طالب كدعم لفعاليات المولد، ووزعت دفاتر سندات لكل مدرسة.
 
الى ذلك قال سكان وتجار في صنعاء إن مليشيا الحوثي طالبتهم بطلاء أبواب المحال التجارية باللون الأخضر، وتركيب زينة ضوئية "مصابيح" كهربائية، وتعليق خيوط الأقمشة على أركانها.
 
 وتعد الجبايات باسم المولد النبوي أوسع وأكبر عملية تحصيل أموال وتبرعات نقدية وعينية تنفذها الميليشيا الارهابية، بحكم أنها تستهدف بها جميع السكان في مناطق سيطرتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير