×
آخر الأخبار
صنعاء.. ميليشيا الحوثي تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية صنعاء .. مليشيات الحوثي تعتقل موظفًا في الغذاء العالمي

خوفا من توقف مدارسهم.. احتجاجات غاضبة للمعاقين في صنعاء ومناطق نفوذ الحوثيين

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2024 - 11:35 صباحاً

شهدت المحافظات التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية وقفات احتجاجية لطلاب وطالبات مدارس المعاقين للمطالبة بصرف الموازنات التشغيلية لجمعيات ومراكز المعاقين والتي تتهم صندوق المعاقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها بالتهرب عن صرف الموازنات.
 
ونظم طلاب الأقسام المهنية في جمعية "الصم والبكم" في أمانة العاصمة وقفة احتجاجية صباح الاثنين تطالب صندوق المعاقين بسرعة صرف الموازنات، وحمل الطلاب الصندوق مسؤولية توقف العملية التعليمية.
 
وقالت جمعية رعاية "الصم والبكم" في بيان نشرته في صفحتها على "فيس بوك"  "نحمل مجلس إدارة صندوق المعاقين المسئولية المترتبة عن اي خطوات تصعيدية قد نضطر  إلى تنفيذها  خلال الايام القادمة فلا تنازل عن الحقوق مهما كلف الامر".
 
ونفذ طلاب وطالبات جمعية "الصم والبكم" في محافظة الحديدة وقفة احتجاجية طالبت صندوق رعاية المعاقين بسرعة استكمال صرف النفقات التشغيلية الخاصة بالجمعية، وزيادة ميزانيه الجمعية ورواتب المعلمات والتعاقد معهم في الصندوق حسب المعايير الجديدة المتفق عليها.
 
كما نفذ منتسبو جمعية "الصم" ومدارس الأمل بمحافظتي عمران والمحويت وقفات احتجاجية نددوا خلالها بتعمد صندوق رعاية وتأهيل المعاقين التأخر في تنفيذ مطالب جمعيات المعاقين بما يخص المعايير الموحدة لدعم الجانب التعليمي وتأخر النفقات التشغيلية والتي تسببت في تراكم الديون على الجمعيات.
 
وطالب المشاركون في الوقفات قيادة صندوق المعاقين بسرعة الاستجابة في توفير صيانة الباصات وايجاد مقر مناسب لجمعية الصم والبكم يستوعب الأنشطة المتعددة إضافة إلى التدريب المهني.  
 
وكان طلاب وطالبات مدارس الأمل والمستقبل الخاصة بالمعاقين في أمانة العاصمة قد نفذوا وقفات احتجاجية مماثلة خلال اليومين الماضيين، وعبروا عن غضبهم من عدم صرف الصندوق الموازنات التشغيلية.
 

ويماطل صندوق رعاية المعاقين في صرف الموازنات التشغيلية للجمعيات والمراكز الخاصة بالمعاقين، فيما تقف وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها موقف المتفرج بحسب شكوى جمعيات ومراكز المعاقين.

وتم انشاء النصدوق في عام 2002م، وتتكون الموارد المالية له من المخصصات السنوية التي تعتمدها الحكومة للصندوق في الميزانية العامة للدولة، والهبات والتبرعات والمساعدات المقدمة من الهيئات الوطنية والعربية والأجنبية والأفراد، ومائة ريال عن كل بيان جمركي، و عشرة ريالات عن كل تذكرة سفر بالطيران، وخمسة ريالات إضافية عن كل علبة سجائر، وخمسة ريالات عن كل تذكرة دخول دور السينما، وعائدات استثمار أموال الصندوق، وعائدات الفعاليات والأنشطة المتعددة التي يقوم بها الصندوق، وكذلك ما يخصص من وقف ووصايا وأموال لرعاية وتأهيل المعاقين .
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً