×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء

تعز.. تدشين فعاليات المؤتمر العلمي الأول للقلب والأوعية وزراعة الكلى

العاصمة أونلاين:


الاربعاء, 04 سبتمبر, 2024 - 07:51 مساءً

دُشّنت، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العلمي الأول للقلب والأوعية الدموية وزراعة الكلى بمشاركة 600 طبيب واستشاري، بتنظيم مركز القلب بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان وجامعة تعز.

وأشار رئيس المؤتمر ومدير مركز القلب الدكتور أبو ذر الجندي، إلى أنّ المؤتمر وعلى مدى ثلاثة أيام سيناقش 82 ورقة عمل وبحث علمي بمشاركة 600 طبيب واستشاري إضافة إلى عقد ورش عمل وإحراء عمليات جراحية في المركز إضافة إلى برنامج تدريبي يستهدف 250 طبيبًا.

وشارك رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد محمد العليمي، بكلمة متلفزة خلال المؤتمر، قال فيها إنّه يامل بأن يكون هذا الحدث استهلالا فريدًا لشهر الثورة اليمنية التي وضعت في قلب أهدافها، رفع مستوى الشعب اقتصاديا واجتماعيا، وسياسياً، وثقافيًا، كمدخل لإحداث التغيير المنشود على مختلف المستويات.

وأشار "العليمي" إلى أنه من حسن الطالع ان ينعقد هذا المؤتمر بعد ايام قليلة من الزيارة الرئاسية الى محافظة تعز التي تقدس العلم والمعرفة، معربا عن امله بأن يكون هذا المؤتمر "هو بداية التشخيص للاعتلال الذي يعاني منه بلدنا، وتعز على وجه الخصوص صاحبة العلامة الكبرى في انتاج الموارد البشرية المؤهلة التي هي في امس الحاجة الى الرعاية الطبية". 

وأكد رئيس مجلس القيادة في كلمته التزام المجلس والحكومة بالعمل مع المجتمع الدولي على حماية مجتمع الأعمال الإنسانية، والافراج عن الأطباء المحتجزين في معتقلات المليشيات الارهابية، عرفانًا بخدماتهم النبيلة من أجل تحسين معيشة الشعب اليمني وصحته، وخياراته المتاحة للبقاء على قيد الحياة.

من جانبه، أشاد محافظ تعز نبيل شمسان، بجهود إقامة المؤتمر وفق هدف ورؤية علمية واضحة وبدقة تخدم تنشيط حركة البحث العلمي وتبادل الافكار والنقاشات التي تخرج بمعلومات وأبحاث جديدة تخدم المجتمع.

وقال شمسان خلال التدشين، "إن البحث العلمي هو الركيزة الأساسية في عملية التنمية الشاملة وفي النهوض بالمجتمع على كافة المستويات والقطاعات..مؤكداً أن الجامعة هي المنبع الذي لا ينضب بالكوادر المؤهلة القادرة على استيعاب أهداف ومضامين الخطط والبرامج التنموية وتنفيذها".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير